أخبار عاجلة

اعتقال سيدة واصابة اخرى بـ”المطاط” والعشرات بالاختناق في اقتحام الاحتلال لبلدة الرام

القدس/PNN- أصيبت سيدة فلسطينية برصاص معدنية مغلفة بالمطاط أطلقها جنود الاحتلال، صباح اليوم الاربعاء، عقب اقتحامهم بلدة الرام شمال القدس المحتلة، وسط مواجهات وصفت بـ”الساخنة” بين الجنود وتلاميذ المدارس.

وبحسب الوكالة الرسمية “وفا” إن قوات كبيرة من جنود الاحتلال معززة بآليات عسكرية، اقتحمت البلدة في ساعات الليلة الماضية، وداهمت منزل الشهيد مصباح أبو صبيح واعتلت سطحه وسطح العديد من منازل المواطنين في الشارع الرئيسي، وأطلقت وابلا من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة والرصاص الحي والمطاطي، واشتبكت صباحا مع طلبة المدارس؛ وأصابت عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز، بالإضافة الى اصابة عدد من الشبان بجروح متفاوتة بفعل الرصاص المعدني/ المطاط ولم تتمكن سيارات الاسعاف من الوصول اليهم بسبب اغلاق الاحتلال للمدخل الرئيسي للبلدة بدوريات وآليات عسكرية.

وأضافت الوكالة الى اعتداء جنود الاحتلال بالضرب المبرح على أحد المواطنين في الشارع الرئيسي خلال توجهه لشراء الخبز لأطفاله، في حين تعطلت الدراسة في معظم مدارس البلدة وما زال الطلبة والشبان يواجهون قوات الاحتلال ويردون عليها بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وكانت الرام شهدت عصر أمس مواجهات مستمرة وعنيفة اشتدت حدتها في ساعات المساء والليل، أشعل خلالها الشبان الاطارات المطاطية ووضعوا الحجارة في الشوارع الرئيسية لعرقلة اقتحام الاحتلال للبلدة وسط اطلاقٍ كثيف وعشوائي للقنابل الغازية السامة المدمعة والصوتية الحارقة والرصاص الحي والمطاطي.

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال سيدة “مجهولة الهوية” من الشارع الرئيسي بالرام واقتادتها الى سيارة عسكرية باتجاه أحد مراكز التوقيف والتحقيق، في الوقت الذي انسحبت فيه من البلدة.

Print Friendly