أخبار عاجلة

كوادر منظمة التحرير الفلسطينية تنهي تدريبا حول منظومة النزاهة ومكافحة الفساد

رام الله/ PNN- اختتم الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان)، بالتعاون مع دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير الفلسطينية، ورشة تدريبية لكوادر المنظمة حول “تعزيز منظومة النزاهة ومكافحة الفساد”، حضرها خمسة وعشرون مشاركا من مختلف دوائر المنظمة والفصائل الفلسطينية التابعة لها.

افتتحت الورشة التدريبية د.حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة ورئيسة دائرة الثقافة والإعلام، مشيرة الى أهمية هذه الورشة في ترسيخ منظومة النزاهة ومكافحة الفساد لدى كوادر المنظمة، ومشددة على ضرورة تكثيف الجهود للتصدي لظاهرة الفساد، لبناء مؤسسات فلسطينية قوية قادرة على الصمود في ظل التحديات السياسية المتمثلة بوجود الاحتلال ،تلبي احتياجات المواطنين وتقدم الخدمات الأساسية بدون واسطة ومحسوبية. كما أشادت عشراوي خلال كلمتها بالدور الذي لعبه ائتلاف أمان منذ تأسيسه في ترسيخ ونشر الثقافة الرافضة للفساد.

من جانبه قدم الدكتور عزمي الشعيبي، مستشار مجلس إدارة ائتلاف امان لمكافحة الفساد خلال الجلسة الأولى من التدريب فكرة شاملة للمشاركين حول واقع الفساد في المجتمع الفلسطيني، مسلطا الضوء على اليات واستراتيجيات مكافحته.
واستكمل اللقاء التدريبي أ. بلال البرغوثي المستشار القانوني لائتلاف امان، مستعرضا بشكل موسع ومتخصص الاتفاقيات والمواثيق العربية والدولية في مكافحة الفساد، وأبرز اشكال الفساد المجرّمة في قانون مكافحة الفساد الفلسطيني.

هذا وأنهى التدريب في اليوم التالي مدير العمليات في ائتلاف امان عصام حج حسين مقدما شرحا مفصلا حول اليات تضمين قيم النزاهة والشفافية والمساءلة في إجراءات عمل المنظمة.

وأبدى المشاركون تفاعلهم وتشجيعهم للأفكار المطروحة في التدريب، وأثنوا على مثابرة ائتلاف امان في نشر ثقافة مكافحة الفساد في أوساط المجتمع الفلسطيني، مع التوصية بضرورة تدريب جميع كوادر المنظمة على استخدام مدونة سلوك الوظيفة العامة كأداة لتعزيز قيم النزاهة في عملهم. كما أبدى ائتلاف أمان استعداده لعقد مزيد من التدريبات المتخصصة لكوادر منظمة التحرير تلبي احتياجات عملهم.

Print Friendly