السفير مصطفى يبحث مع مدير عام الهلال الاحمر التركي سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك

رام الله/ PNN-  بحث سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية، اليوم الاربعاء، مع مدير عام الهلال الاحمر التركي الدكتور محمد جولو أوغلو في مقر الهلال في العاصمه أنقرة ، الخطوات الممكنه بهدف تعزيز علاقات التعاون والتنسيق والتشاور مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني كمؤسسة وطنية.

وأعرب السفير مصطفى لمضيفه عن التقدير العالي للجهود التي يبذلها الهلال الاحمر التركي في التخفيف عن معاناة المحتاجين في كل مكان والمساعدات التي يقدمونها لابناء شعبنا الفلسطيني بشكل خاص.

كما شكر السفير مصطفى الهلال الاحمر التركي على الجهود الكبيره التي بذلوها في تأمين حمولة المساعدات الانسانية للسفينتين التركيتين الى قطاع غزة ، والتي وصلت احداها قبل عيد الفطر في حين وصلت الثانية قبل عيد الاضحى المبارك، مشيراً الى ان هذه المساعدات مهمة في ظل الحصار الذي يعاني منه قطاع غزة، ومن المهم أيضا توزيعها بعدالة وان تصل الى المحتاجين .

وتطرق السفير مصطفى الى معاناة الفلسطينيين الموجودين على الاراضي التركية الذين قدموا من سوريا والصعوبات التي يواجهونها، وتباحث الجانبان في عدد من الخطوات التي يمكن لها أن تساهم في التخفيف من معاناتهم.

من جانبه أكد أوغلو على ان لفلسطين حيز مهم في نشاطات الهلال الاحمر التركي سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزة ، مؤكداً على دعمه لتطوير وتعزيز العلاقات مع الهلال الاحمر الفلسطيني، وأشار كذلك الى ان جهودهم للتخفيف من معاناة اللاجئين الذين قدموا من سوريا هي متواصلة ولن تتوقف وهم منفتوحون لكل اشكال التعاون .

وحضر اللقاء كذلك السيد نهاد راحيل والمستشار اول هناء ابو رمضان .

Print Friendly