المحافظ رمضان يقرر إغلاق مسلخ بلدية جنين نتيجة انعدام النظافة وشروط السلامة العامة

 جنين/ PNN-  قرر محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ، بإغلاق مسلخ بلدية جنين إلى حين الالتزام بشروط السلامة العامة والمواصفات البيئية جاء ذلك خلال زيارته الميدانية المفاجئة التي قام بها المحافظ صباح اليوم للأطلاع على الشروط الصحية فيه بعد التقارير الواردة إلى مكتبه بانعدام شروط السلامة العامة الخاص بذبح الأبقار والأغنام .

ولاحظ المحافظ خلال تفقده المسلخ برفقة مدير الشرطة العقيد حقوقي مهند صوان ، ولجنة السلامة العامة وجود روائح كريهة جدا في محيط المسلخ ، وبقايا الحيوانات المذبوحة من عظام وجلود وشحوم في حالة تعفن وقديمة جدا والنفايات المتراكمة والمنتشرة في أرجاء المسلخ .مما سبب انبعاث الروائح والذباب في الساحة الخارجية وفي داخل أقسام المسلخ نتيجة انعدام النظافة التقيد بشروط السلامة العامة .

هذا وقد أبدى المحافظ رمضان انزعاجه مما شاهده ، وقال ” قررنا اتخاذ هذا الإجراء وبالصلاحيات المخولة لنا إغلاق المسلخ نتيجة تردي الأوضاع فيه وسوء الإدارة على مستوى الرقابة أو ظروف الذبح بعيدا عن كافة شروط النظافة والمواصفات البيئية ، مشيرا إلى أن الوضع يعد كارثة بيئية ويهدد السلامة العامة لصحة الإنسان وكذلك على الوضع البيئي . داعيا إلى ضرورة توفير بنية تحتية سليمة لأماكن الذبح وإلقاء النفايات .

Print Friendly