الشريط الاخباري

مؤشر بورصة فلسطين يرتفع بنسبة 0.26%

نشر بتاريخ: 12-10-2016 | أقتصاد
News Main Image

رام الله/PNN- سجل المؤشر الرئيسي في بورصة فلسطين ارتفاعا بنسبة 0.26%، اليوم الاربعاء، في جلسة بلغت قيمة تداولاتها اقل من مليون دولار.

واغلق مؤشر "القدس" تداولات الجلسة على 519.37 نقطة مرتفعا بمقدار 1.32 نقطة، مدعوما بارتفاع مؤشري قطاعي: الخدمات، والاستثمار بنسبة 0.28% و0.72% على التوالي، واستقرار مؤشر قطاع التامين، فيما انخفض مؤشرا قطاعي: البنوك والخدمات المالية، والصناعة بنسبة 0.08% و0.11% على التوالي.

ومن بين 16 شركة جرى التداول على اسهمها، سجل سهما شركتين ارتفاعا، واستقرت اسهم 9 شركات، فيما اغلقت اسهم 5 شركات تداولات الجلسة على تراجع.

والسهمان الرابحان هما: الاتصالات الفلسطينية، وفلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، والمستقرة هي: بنك فلسطين، والبنك الاسلامي الفلسطيني، وسجاير القدس، والفلسطينية للكهرباء، ودار الشفاء لصناعة الادوية، وبنك القدس، ومصانع الزيوت النباتية، والفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية "واصل"، و"الوطنية موبايل".

في المقابل، انخفضت اسهم شركات: الاتحاد للاعمار والاستثمار، والقدس للمستحضرات الطبية، ومركز نابلس الجراحي، والبنك الوطني، والعربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك".

وشهدت البورصة في جلستها الرابعة لهذا الأسبوع 141 صفقة شملت حوالي 316 الف سهم، في تداولات بلغ إجمالي قيمتها حوالي 856 الف دولار.

شارك هذا الخبر!