محافظة سلفيت ووزارة الاعلام تخرجان دورة تطوير مهارات الكتابة الصحفية

سلفيت/PNN – خرجت محافظة سلفيت ووزارة الاعلام- مكتب الشمال، اليوم الاربعاء، دورة تدريبية بعنوان” تطوير مهارات الكتابة الصحفية والتصوير” بحضور محافظ سلفيت اللواء البلوي ومدير عام مكتب وزارة الاعلام في نابلس وسلفيت ماجد كتانه، ومديرة العلاقات العامة والاعلام ريم زيدان، والتي استهدفت عدد من الصحفيين والعاملين في دوائر العلاقات العامة والاعلام بالمؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية، وذلك في قاعة الشهيد شاستري بالمحافظة.

وأكد المحافظ البلوي في حفل التخريج على أهمية دور الاعلام في تنمية وتطوير قدرات العاملين في المجال الإعلامي وتوحيد الخطاب الاعلامي بما يخدم الاهداف الوطنية، مثمنا جهود وزارة الاعلام وخاصة مكتب الشمال ، ومتمنيا أن تكون الدورة قد حققت الاهداف المرجوة منها وهي تطوير مهارات وقدرات المشاركين وخاصة العاملين بدوائر العلاقات العامة والاعلام في مؤسسات المحافظة.

بدوره شكر ماجد كتانة محافظ سلفيت اللواء البلوي على اهتمامه بالجانب الاعلامي، مؤكدا على ضرورة استمرار التعاون بين مؤسسة محافظة سلفيت ووزارة الاعلام وصولا الى اعلام وطني مهني وهادف وعقد المزيد من الدورات والورش التدريبية المتخصصة بالاعلام والعلاقات العامة.

وتضمنت الدورة لمدة يومين تدريبات عملية وشرحا مفصلا حول أنواع الكتابة الصحفية والالكترونية وقواعدها ، اضافة لمهارات صياغة الاخبار والتحرير الصحفي، واهمية الاعلام ودوره الفاعل في المؤسسات، واسس استخدام مواقع التواصل الاجتماعي واستغلالها بالشكل الافضل في نشر الاخبار والمعلومات، ومهارات الاتصال والتواصل مع الجمهور.
جدير بالذكر انه شارك في التدريب كل من د. امين ابو وردة من مكتب اصداء للصحافة ، ومحمد ابو راس مدير المركز الشبابي للتطوير والابداع والمدرب اسلام ابو خريس .
وشكر المشاركون في ختام الدورة محافظة سلفيت ومحافظها اللواء البلوي وطاقم دائرة العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة ووزارة الاعلام على جهودهم وعقد هذه الدورة لاهميتها في الحياة العملية، متمنين عقد المزيد من الدورات المتخصصة بالاعلام ومهارات الاتصال والتواصل خلال الفترة القادمة.

Print Friendly