الرئيس أبومازن يستقبل وفد ورشة اللجنة الأولمبية الفلسطينية التطويرية

رام الله/PNN – استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبومازن”، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الوفد المشارك في ورشة العمل التي نظمتها اللجنة الأولمبية الفلسطينية، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية، اللواء جبريل الرجوب.

وضم الوفد، الأمين العام المساعد لشؤون الرياضة وحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ويلفريد ليمكي، ووزير الرياضة الأردني الأسبق محمد خير مامسر، ومدير الأكاديمية العلمية العراقية وسام الشيخلي، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ساري حمدان.

وأشاد الرئيس، بالتطور الكبير الذي تشهده الرياضة الفلسطينية، في ظل الجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية الفلسطينية، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية تولي الرياضة اهتمامًا خاصًا يتناسب ودور الشباب الهام في بناء المجتمع.

بدورهم، أثنى أعضاء الوفد، على ورشة العمل التي عقدتها اللجنة الأولمبية الفلسطينية، التي تدل على مدى الاهتمام بالرياضة الفلسطينية، وإمكانيات تطويرها.

من جهته، بحث رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، في مكتبه برام الله، مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المختص بشؤون الرياضة والتطوير ويلفريد ليمكي، سبل دعم إقامة العديد من المشاريع التي تستهدف تنمية قطاع الرياضة الفلسطينية.

كما بحث د.الحمد الله، مع المسؤول الأممي، والوفد المرافق له، من أكاديميين، وخبراء عرب، بحضور اللواء الرجوب، دعم قطاع التدريب المهني، نظرا للحاجة الملحة لتطويره.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع دعم الحكومة واهتمامها الكامل بالرياضة، من أجل تكريس حضور الرياضة الفلسطينية على المستوى الدولي، رغم كافة المعيقات وشح الإمكانيات، مقدماً الشكر للمسؤول الأممي على ما قدمه من دعم للرياضة الفلسطينية، خاصة الرياضة النسائية.

Print Friendly