محافظ طولكرم عصام أبو بكر يتفقد مشروع مدرسة علي نايفه بضاحية شويكه

طولكرم/PNN – تفقد محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وبمشاركة رئيس البلدية إياد الجلاد ونائب مديرة التربية والتعليم ساجي القبج مشروع مبنى مدرسة علي نايفة بضاحية شويكة والتي ما زالت قيد الإنشاء للإطلاع عن كثب على احتياجات استكمال المدرسة تحضيرا لافتتاحها العام القادم.

وأكد أبو بكر على أهمية بناء المزيد من المدارس على مستوى المحافظة، تلبيةً لاحتياجات المسيرة التعليمية، وخاصة في ظل ارتفاع عدد الطلاب والاكتظاظ بالمدارس، مؤكداً مدرسة علي نايفة والتي تحمل اسم العالم الفلسطيني وابن ضاحية شويكة والعالم في وكالة ناسا الدولية تقديرا له ولعلمه الرائد الذي رفع به اسم فلسطين ومحافظة طولكرم عاليا، ستكون إضافة نوعية للتعليم بمحافظة التفوق والإبداع كما أطلق عليها الشهيد الراحل ياسر عرفات.

وأشاد المحافظ أبو بكر بجهود التربية والتعليم وبلدية طولكرم والمجتمع المحلي بالتحرك والتعاون لبناء مدارس جديدة، ستؤثر ايجاباً على التعليم والتفوق، مشيراً إلى أن الاستثمار بالتعليم هو خيار الشعب الفلسطيني، وتحديداً في ظل قلة الموارد والإمكانات.

من جانبه ذكر القبج بأن مديرية التربية والتعليم ومن خلال الشراكة مع بلدية طولكرم والبلديات والمجالس المحلية وضعت خطة احتياجات بناء المدارس وذلك بناءً على الزيادة الطبيعية بعدد الطلاب والطالبات، مضيفاً بأن التعاون مع المجتمع المحلي يساعد بانجاز مثل هذه المدارس ومنها مدرسة العالم علي نايفة.

إلى ذلك أوضح الجلاد بأن هذا المشروع يأتي بالشراكة مابين البلدية والمجتمع المحلي من أهالي شويكة في الداخل والخارج ، متمنيا تضافر كافة الجهود خاصة التربية والتعليم لاستكمال عملية تجهيز المدرسة وتشطيبها والمتوقع افتتاحها مع بداية العام الدراسي في السنة القادمة .
يذكر أن مساحة مدرسة علي نايفه تبلغ 5 دونمات تشمل المرحلة الأساسية العليا والأساسية الدنيا .

في سياق متصل تفقد المحافظ أبو بكر والوفد المرافق له مدرسة بنات شويكة الأساسية للوقوف على احتياجاتها المدرسة حيث كانت في استقبالهم مديرة المدرسة والهيئة التدريسية، والتي طلبت من البلدية توفير مظلات للساحات، بسبب قرب حلول فصل الشتاء، مقدمين الشكر للمحافظ أبو بكر على تفقده للمدرسة والاطلاع على الاحتياجات بمشاركة جهات الاختصاص.

Print Friendly