نادي أصدقاء التواصل الاجتماعي ينظم ورشة بعنوان حقوق المرأة ومشاركتها المجتمعية

غزة/PNN – نظم نادي أصدقاء التواصل الاجتماعي لقاءً بعنوان ” حقوق المرأة ومشاركتها المجتمعية ” في غزة اليوم وافتتح اللقاء رئيس النادي ايهاب الحلو بالترحيب بالحضور الكرام وبضيف الناشطة الحقوقية فاطمة عاشور ، وعرض فكرة تأسيس النادي والرسالة النادي.
وأضاف الحلو ” أن نادي أصدقاء التواصل الاجتماعي يهدف الى تفاعل الاعضاء مع بعضهم البعض بهدف ضم المختصين والمهتمين بالإعلام الاجتماعي تحت سقف واحد، والتعريف بالإعلام الاجتماعي وكيفية الاستفادة منه، و تطوير وتمكين قدرات الأعضاء والمشاركين في هذا المجال، بالإضافة إلى جانب توجيه الاعلام الاجتماعي ووسائله نحو خلق مجتمع ايجابي قادر على استخدام التواصل الاجتماعي لخدمة الوطن والمصلحة العامة” .
وقدمت فاطمة عاشور تعريف عن حقوق المرأة واهمية هذه الحقوق ، وحول الاتفاقيات والمواثيق الخاصة بحقوق الانسان بشكل عام،و اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)، والاعلان العالمي لحقوق الانسان بشكل خاص وتضمنت الورشة الاتفاقية الخاصة بمساواة العمال والعاملات في الأجر لدى تساوي قيمة العمل، وغيرها من الاتفاقيات ذات الصلة.
واشارت بضرورة تنمية قدرات المرأة في المطالبة بتأمين حقوقها من خلال تمكينها اجتماعيا وقانونيا.
الجدير بالذكر بان هذه الورشة التدريبية تأتي ضمن مجموعة ورش تهدف الى رفع مستوى المعرفة لدى الشباب ووالطلبة الجامعيين بقضايا حقوق الانسان والمرأة .
وجرى في ختام اللقاء نقاش من قبل المشاركين ، الذين قدموا مداخلاتهم واستفساراتهم، مما أضفى جو تفاعلي إيجابي أسهم في إثراء اللقاء.

Print Friendly