أخبار عاجلة

الأغا يدعو لتبني استراتيجية لتحديد معالم الطريق لتحرير الأسرى

خان يونس /PNN – دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح زكريا الأغا، اليوم الأربعاء، إلى تبني استراتيجية واضحة لتحديد معالم الطريق نحو حرية الأسرى.

جاء ذلك في كلمة ألقاء لمناسبة إحياء الذكرى الخامسة والعشرين لاعتقال عميد أسرى قطاع غزة ضياء الأغا، الذي حكم عليه بالسجن المؤبد وهو لايزال في السادسة عشرة من عمره.

وأثنى الأغا على هذه الفعالية التي نظمتها مفوضية الأسرى والمحررين في حركة فتح/ إقليم وسط خان يونس، مشيدا بصمود الأسرى وإرادتهم الصلبة في مواجهة التعسف والجبروت في سجون الاحتلال.

وقال: إن قضية الأسرى هي من أهم قضايا الوطن التي يجمع عليها ويلتف حولها كل أبناء شعبنا، ومن الأهمية مضاعفة الجهود الرسمية والشعبية التي تمثل الضمانة لنجاحها وحدة الموقف الفلسطيني الذي أنهكه الانقسام المدمر.

وأشار الأغا إلى أهمية العمل على أن يكون ملف الأسرى قضية رأي عام دولي، حتى يدرك العالم أجمع بالظلم الذي يعانيه المعتقلون الفلسطينيون، وأنهم أسرى الحرية وليسوا ارهابيين كما تحاول اسرائيل أن تصفهم.

وأضاف: إن الجهود الشعبية والرسمية التي بذلت رغم أهميتها، تظل دون المستوى المطلوب وتحتاج إلى تنسيق أفضل وطنيا وعربيا ودوليا من أجل أن تؤتي ثمارها.

 

Print Friendly