الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تشارك في مؤتمر حول صياغة قانون للتعاون الدولي بين دول الجنوب جنوب في المكسيك

رام الله/PNN-  شاركت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في مؤتمر حول ” صياغة قانون للتعاون الدولي بين دول الجنوب-جنوب” في المكسيك والذي تنظمه الوكالة المكسيكية للتعاون الدولي في مقرها الرئيس في وزارة الخارجية المكسيكية.

ونظَم المؤتمر الذي يعقد في الفترة ما بين 12-14 تشرين الأول الجاري بالشراكة مع الوكالة البرازيلية للتعاون الدولي التابعة لوزارة الشؤون الخارجية البرازيلية، الحكومة اليابانية ووكالة التعاون الدولي اليابانية “جايكا”، مكتب الأمم المتحدة للتعاون جنوب-جنوب بالإضافة إلى المفوضية الاقتصادية لأمريكا اللاتينية ودول الكاريبي.

وهدف المؤتمر إلى تعزيز تنمية قدرات إدارة التعاون جنوب-جنوب والتعاون الثلاثي، وكسب تصورات جديدة تتعلق بالأطر القانونية لهذا التعاون؛ بما يعود بالفائدة على المنظمات المشاركة، من خلال تدعيم مسيرة إنشاء قوانين تعاونية، إضافة إلى تعزيز الحوار وتطوير التعاون بين وكالات التعاون الدولي والتنمية الدولية لدول الجنوب جنوب. حيث يأتي هذا المؤتمر ضمن إطار تنمية قدرات إدارة التعاون جنوب-جنوب والتعاون الثلاثي، والذي تشرف على تنفيذه حكومة البرازيل واليابان ومكتب الأمم المتحدة للتعاون جنوب-جنوب منذ 2012.

وشاركت الوكالة ممثلة بالمحلق إحسان أبو الرب في أعمال المؤتمر الهام والذي قدم من خلاله عرضاً عن أهداف الوكالة وخططها المستقبلية وانجازاتها خلال العام الجاري، وبحث سبل تعزيز التعاون مع وكالات التعاون الدولية لدول الجنوب جنوب، خاصة وأن الوكالة بصدد الانتهاء من استراتيجية عمل لفترة 2017-2020 تتضمن مشاريع ثنائية وثلاثية ومتعددة سيتم تنفيذها في افريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية بالتعاون مع شركائها من الوكالات الدولية، البنك الإسلامي للتنمية، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب الأمم المتحدة للتعاون جنوب جنوب، وذلك ضمن اطار خطة العمل المعنونة” التضامن من خلال التنمية “.

Print Friendly