المحافظ الخندقجي يبحث مع سفير جمهورية التشيك مشاريعهم بالمحافظة

طوبا/PNN-  ثمن محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي ، ما تقدمه جمهورية التشيك من مشاريع تنميوة وحيوية لمحافظة طوباس في مجال الطاقة الشمسية ومشاريع الطاقة الكهربائية ونظام الري الحديث باستخدام الخلايا الشمسية ودعم القطاع النسوي من خلال وكالة التنمية التشيكية وبالتعاون مع قنصلية جمهورية التشيك في فلسطين .

جاء ذلك خلال لقاءه بسفير جمهورية التشيك لدى دولة فلسطين راديك روبس ومنسقة التعاون الانمائي سلفا بالسوفا ووفد مرافق وبحضور نائب المحافظ وكادر المحافظة .

ونقل المحافظ الخندقجي تحيات الرئيس للسفير التشيكي ، مقدماً تهنئته ومؤسسات المحافظة لجمهورية التشيك رئيسا وحكومة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني التشيكي الذي يصادف نهاية شهر اكتوبر الجاري .

ووضع المحافظ ، السفير الضيف في صورة ما تعانيه المحافظة من اجراءات الاحتلال وتدميرها لمكونات لحياة في الاغوار الشمالية واستهدافها لوسائل العيش من خطوط المياه والطرق وتدمير المساكن وترحيل المواطنين واعاقة حركتهم على الحواجز الاسرائليلية مم يتطلب وقفة جادة من المجتمع الدولي لوقف هذه الممارسات العنصرية بحق الشعب الفلسطيني .

وبدوره ، ثمن راديك روبس حسن الاستقبال وعلاقة التعاون الوطيدة التي تربط التشيك من خلال سفارتها ومؤسساتها العاملة في فلسطين مع محافظة طوباس بشكل خاص ، وان ما تقدمه التشيك من مشاريع هو ثمرة التعاون المتواصل مع كافة مؤسسات المحافظة ذات العلاقة ، متمنياً تطوير المشاريع المقدمة وتوسيعها ورفع قدرة المؤسسات الشريكة للعمل والتطور نحو الافضل .

ودعا سفير التشيك روبس ، المحافظ وفعاليات المحافظة الى المشاركة في حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني التشيكي في الثامن والعشرون من اكتوبر الجاري تأكيداً على اواصر العلاقة الوطيدة التي تربطهم مع المحافظة .

وأشار الى ان زيارته اليوم الى طوباس ، جاءت للاطلاع على بعض مشاريع نظام الري باستخدام الخلايا الشمسية للدفع من اجل توسيع نطاق العمل وتذليل العقبات ان وجدت .

وتشمل زيارة السفير التشيكي اضافة الى لقاءه مع المحافظ ، زيارة بلدية طوباس واللقاء برئيس البلدية عقاب دراغمة ، وزيارة جمعية طوباس الخيرية ومعرضها ، واللقاء مع ادارة شركة كهرباء طوباس وتفقد عدد من انظمة الري في طوباس وطمون ، ومن ثم زيارة عدد من مشاريعهم في منطقة بيت حسن بالاغوار الوسطى .

Print Friendly