الفرا يطالب لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاوروبي بأرسال لجنة لتقيم الاوضاع في فلسطين

رام الله/PNN- طالب سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي ، بلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاوروبي بأرسال لجنة تقصي حقاق لتقيم الاوضاع الميدانية والانتهاكات الاسرائيلية خاصة بناء المستوطنات.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس اللجة العلاقات الخارجية السيد المار بروك هذا الصباح في مقر البرلمان الاوروبي في بروكسل، بحضور مسؤول ملف البرلمان الاوروبي في بعثة فلسطين مستشار اول عادل عطية .

اكد الفرا على اهمية اعداد تقرير عن الاوضاع الميدانية ورفعة الى لجنة العلاقات الخارجية لاتخاذ الاجراءات المناسبة للإنقاذ حل الدولتين ، خاصة مع تسارع وتيرة الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة خاصة الاستيطانية منها .

من جهته اكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية على استمرار الاتحاد الاوروبي في دعم حل الدولتين ورحب بطلب السفير ارسال لجنة لتقيم الاوضاع الميدانية وقال انه سيبدأ العمل على تنظيم زيارة وفد برئاسته الزيارة المنطقة قبل نهاية العام .

ويندرج هذا الاجتماع في نطاق التحركات المكثفة التي تقوم بها بعثة فلسطين في بروكسل لحشد دعم الاتحاد الاوروبي السياسي والدبلوماسي للتحرك الدبلوماسي الفلسطيني الذي يقوده الرئيس محمود عباس على اكثر من صعيد منها دعم المبادرة الفرنسية وجهود عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الاوسط.

Print Friendly