PNN بالصور: وفد منتدى الشباب اللاجئ يواصل جولته الاوروبية ويلتقي عدد من نواب البرلمان الاوروبي 

بروكسل/PNN/ يواصل وفد منتدى الشباب اللاجئ ضمن المشروع الذي ينظمه مركز لاجئ في مخيم عايدة جولته الاوروبية من اجل التواصل مع مؤسسات ومنظمات اوروبية وفلسطينية تعمل على تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني بشكل عام والاطفال الفلسطينين بشكل خاص.

وقال صلاح عجارمة مدير مركز لاجئ ان هذه الجولة الاوروبية الجديدة تاتي في اطار سلسلة فعاليات وانشطة لمنتدى الشباب اللاجئ بهدف خلق جيل شاب قادر على النضال من اجل حقوقه من خلال تعريفه بالمؤسسات الدولية المختلفة وعلى راسها الاتحاد الاوروبي هذا الى جانب السعي لتعزيز علاقات منتدى الشباب اللاجئ بمؤسسات اوروبية وفلسطينية تعمل في اوروبا لخدمة قضايا شعبنا الفلسطيني.

واضاف العجارمة ان الجولة تشمل زيارات لمؤسسات اوروبية سياسية وحقوقية من اجل تعريف اعضاء منتدى الشباب اللاجئ عليها وعلى سير عملها واليات التواصل والتشبيك معها لخدمة قضايا اللاجئين وعلى راسها حق العودة وحق تقرير المصير وحق الشعب الفلسطيني العيش بحرية وكرامة انسانسة وسلام حقيقي وعادل.

واوضح العجارمة ان الجولة الحالية بدات من اقليم الباسك في اسبانيا حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات والانشطة المختلفة عبر لقاء مؤسسات شبابية ورسمية مختلفة بهدف اطلاعها على واقع الحال الفلسطيني بشكل عام و واقع المخيمات الفلسطينية بشكل خاص في ظل ما تتعرض له من انتهاكات اسرائيلية متواصلة والتي تستهدف الاطفال والشباب والنساء وكبار السن بشتى الوسائل من اعتقالات ومداهمات واطلاق للرصاص وقنابل الغاز وغيرها من جرائم اسرائيلية متواصلة بحق ابناء شعبنا.

كما اشار العجارمة الى ان زيارة وفد منتدى الشباب اللاجئ ومركز لاجئ لاقت ترحيبا من قبل المؤسات في اقليم الباسك و اسبانيا موضحا ان وسائل الاعلام في الاقليم عملت على تغطية زيارة الوفد بتقارير متعددة حيث ركزت على نقل واقع الزيارة وتفاصيل الحياة الفلسطينية.

واشار العجارمة الى ان الزيارة في اقليم الباسك باسبانيا كانت ناجحة ومثمرة موضحا اهمية اطلاع وفد منتدى الشباب اللاجئ على تجارب الشعوب الاخرى سواء في مجال مواصلة نضالها او في مجال عملها لبناء مؤسساتها ومجتمعاتها.

واوضح العجارمة ان وفد المنتدى توجه بعد زياته لاقليم الباسك الى عاصمة الاتحاد الاوروبي حيث تم هناك عقد العديد من اللقاءات مع العديد من المؤسسات والمنظمات التابعة للاتحاد الاوروبي كما تم عقد مجموعة من اللقاءات مع اعضاء من البرلمان الاوروبي وتم اطلاعهم على معاناة الاطفال والشباب الفلسطيني في المخيمات جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

وشدد العجارمة الى ان عدد من اعضاء الوفد طرحوا الواقع والمعاناة الفلسطينية على اعضاء البرلمان الاوروبي مشيرين الى اهمية ان تلعب اوروبا دورا اكثر فاعلية في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي مشددين على ضرورة ان يكون الموقف الاوروبي اكثر حزما اتجاه خروقات اسرائيل لحقوق الانسان منتقدين صمت الاتحاد في كثير من الملفات حيث اوضحوا ان بامكان اوروبا ان تعمل على وقف اتفاقية التعاون مع اسرائيل اليورو ميد التي التي توفر غطاء لاسارئيبل في كثيير من المجالات.

كما استمع وفد منتدى الشباب اللاجئ بحسب العجارمة الى شرح عن طريقة واليات عمل الاتحاد الاوروبي ومؤسساته المختلفة وعلى راسها البرلمان الاوروبي.

كما التقى وفد منتدى الشباب اللاجئ مع فاتن التميمي رئيسة مؤسسة التضامن الفلسطيني الايرلندي في العاصمة البلجيكية بروكسل حيث عبر الوفد عن تقديره لجهود وعمل المؤسسة الايرلندية الفلسطينية في فضح ممارسات الاحتلال وتعزيز علاقات التعاون الايرلندي الفلسطيني.

Print Friendly