أخبار عاجلة

مصادر بغزة: فتح معبر رفح اليوم وغد في كلا الاتجاهين

غزة/PNN/ اعلنت مصادر محلية في قطاع غزة عن فتح مصر معبر رفح ليومين حيث تم البدء بالعمل في المعبر بعد موافقة مصر على فتحه اليوم السبت وغدا الاحد.

وبحسب المصادر فقد تجمع منذ ساعات الصباح الأولى اليوم السبت المسافرين أمام الصالة الخارجية لمعبر رفح البري شرقي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، لتجهيزهم ونقلم عبر حافلات إلى صالة المغادرة بمعبر رفح البري لتسهيل سفرهم في أول أيام فتح المعبر استثنائيا في كلا الاتجاهين.

وأفادت مصادر صحفية بالقطاع أن هيئة المعابر والحدود أنهت كافة الترتيبات لسفر المواطنين، وفي انتظار فتح البوابة المصرية لبدء مغادرة الحافلات إلى الجانب المصري.

وأكدت هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة، مساء الخميس الماضي، أن السلطات المصرية أبلغتهم فتح معبر رفح البري اليوم السبت وغداً في كلا الاتجاهين.

بدورها قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة  ان الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية والأمن الوطني نشرت منذ ساعات الصباح اليوم السبت ضباطها وعناصرها في معبر رفح ومحيطه وصالة أبو يوسف النجار بخانيونس، لتأمين وتسهيل العمل بمعبر رفح البري خلال الفتح الاستثنائي للمعبر.

وانتشر أفراد شرطة المرور، وقوات التدخل وحفظ النظام، إلى جانب الشرطة العسكرية، في كافة مرافق المعبر “أمام مدخل المعبر وفى الصالة الخارجية”، وذلك لمتابعة سير العمل وضمان سفر ووصول المسافرين بسهولة ويسر.

يذكر أن السلطات المصرية أعلنت مساء الخميس فتح معبر رفح يومي السبت والأحد كلا الاتجاهين أمام حركة المسافرين، لتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة.

وأعلنت صحيفة اليوم السابع المصرية بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أصدر تعليماته بإعادة فتح معبر رفح في الفترة الواقعة ما بين”19-22″ من الشهر الحالي لدخول العالقين على كلا الجانبين.

ويعتبر معبر رفح البري الواقع أقصى جنوب قطاع غزة، المنفذ الوحيد لسفر المواطنين الغزّيين من وإلى قطاع غزة.

Print Friendly