أخبار عاجلة

المالكي: اصغر مشاركة فلسطينية في بطولة المغرب لقفز‎ الحواجز

رام الله/PNN- شاركت الفارسة ليلى المالكي في بطولة المغرب الدولية لقفز الحواجز “Morocoo Tour” وكانت اصغر فارسة في المشاركين لفتت الانتباه كفدائية فلسطينية تخترق الحواجز برشاقة عالية وثقة الكبار تحمل العلم الفلسطيني على حصانها كما باقي الدول ورفع طوال البطولة بجانب اعرق الدول .

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني بسام زكارنه ان الفارسة الفدائية ليلى المالكي شاركت في بطولة المغرب على ارتفاع ١١٥-١٢٠سم في اليوم الاول وفي اليوم التالي ارتفاع ١٢٥-١٣٠سم وهي المشاركة الاولى لفلسطين في المملكة المغربية الشقيقة، حيث تحول كل الجمهور المغربي لمشجعين لفلسطين رفعوا الكوفيات والاعلام الفلسطينية وان دل ذلك يدل على على شيء فانه يدل على حب وعشق منقطع النظير لفلسطين وشعبها من الشعب المغربي الحبيب ، وقد حققت المالكي نتائج مميزة رغم قصر فترة التدريب واستخدام حصانها لاول مرة من صاحب الحصان المغربي الحر حسن المرنيسي الذي منحه لفلسطين.

وثمن زكارنه الرعاية من سمو الامير مولاي عبدالله العلوي رئيس الاتحاد المغربي الذي اعطى التوجيهات لتوفير كل التسهيلات لمشاركة فلسطين وحرص على استقبالها وتشجيعها والجهد المميز للكاتب العام بدر فقير ومتابعته اليومية والحثيثة لكل التفاصيل لانجاح المشاركة والتسهيلات من رئيس نادي دار السلام عمر الخطيب والمجهودات الجبارة السكرتير العام للاتحاد رشيد بالمختار الذي أشرف بنفسه على تدريبات الفارسة موضحا ان ذلك ليس غريباً على شعب المغرب ومليكه محمد السادس رئيس لجنة القدس الذي لا يتوانى لحظة في دعم فلسطين وشعبها ولن يتوانى عن دعم الفروسية في فلسطين.

وقال ان السفارة الفلسطينية ممثلة في نائب السفير ثائر ابو بكر والمستشار الاول رافق الوفد الفلسطيني منذ بداية البطولة حتى نهايتها باهتمام منقطع النظير مقدراً الجهد الذي بذلوه في دعم الفارسة في مختلف المراحل بحيث استطاعت المشاركة رغم كل التحديات والصعوبات .

وتحدث زكارنه عن دور الجالية الفلسطينية المميز حيث شاركت بقوة في دعم الفارسة مقدراً جهود الجالية وبشكل خاص من مثلهم ناصر خالد الحسن .

ونوه ان اول فلسطينية من دولة فلسطين تشارك الاتحاد المغربي واصغر فارسة بعمر ١٣ عاماً تنافس ابطال عالميين وعربيين واولمبيين ادت اداء المحترفين .

وثمن زكارنه الدعم الخاص من عائلة الفارسة المالكي التي اصرت وبذلت كل الجهد وتحملت العبئ المادي حتى تشارك فلسطين في المحافل العربية والدولية مؤكدا ان الاتحاد جاهز بشكل دائم لدعم الفرسان من خلال توفير كل التسهيلات المطلوبه داعيا كل الفرسان لمتابعة الرزنامة الدولية من خلال موقع الاتحاد الدولي.

Print Friendly