خمسون ليلة وليلى، المجموعة القصصية الرابعة للأديب الغول

غزة/PNN- صدر مؤخراً عن دار فضاءات للنشر والتوزيع بعمان، مجموعة خمسون ليلة وليلى القصصية للكاتب والأديب الفلسطيني يسري الغول، تناولت العديد من القضايا الإنسانية ذات الطابع الحداثي بتقنيات إعادة تحديث الأسطورة، مركزة على القضية الفلسطينية كثيمة أولى.

وقد تم إطلاق الكتاب قبل أيام بمطعم قرطبة بحضور العديد من الكتاب والأدباء الفلسطينيين، حيث أشاد الروائي الكبير غريب عسقلاني بالأديب الغول معتبراً أن أعمال الأخير امتداد للأجيال السابقة، وأنه يقدم أعمالاً تليق بفلسطين وتتميز عن غيرها من عمقها وقوتها لما لكاتبها الغول من تجربة كبيرة في السفر وزيارة العديد من بلدان العالم، واستثمار تلك الرحلات والزيارات لتعزيز ثيمة القضية الفلسطينية ضمن تلك النصوص الملفتة والمبهرة.

كما أشاد العديد من الأدباء والإعلاميين بالعمل الجديد للغول، واعتبره كثيرون من أنه يضع الغول في مكانة متقدمة في عالم الأدب، بعد تميزه اللافت العام الماضي وانتشار مجموعته الموتى يبعثون في غزة بكثير من أصقاع العالم.

يذكر بأن العديد من النشطاء الشباب قاموا بإطلاق حملة للترويج للكتاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حظي هاشتاج #خمسون_ليلة_وليلى على مقدمة التريند الفلسطيني والعربي مساء الأمس بعد مشاركة عشرات الآلاف للحديث عن القضية الفلسطينية من خلال ذلك الهاشتاق.

يسري الغول، كاتب وأديب فلسطيني صدر له أربع مجموعات قصصية، ويكتب في العديد من الصحف العربية والدولية، قام بتأسيس من الفعاليات والتجمعات المؤثرة آخرها تجمع قرطبة الثقافي.

Print Friendly