بيت ساحور: إطلاق الحملة الإقليمية للتوعية حول سرطان الثدي

بيت لحم /PNN- أعلنت لجان العمل الصحي/ المركز التخصصي لأورام النساء، اليوم السبت، في بيت ساحور غرب بيت لحم، عن انطلاق الحملة الإقليمية الموحدة للتوعية حول مرض سرطان الثدي في فلسطين، تحت شعار “أنت الحياة …افحصي وطمنينا”.

وقالت مديرة مركز دنيا التخصصي لأورام النساء التابع للجان العمل الصحي نفوذ مسلماني، إن مؤسسة لجان العمل الصحي عملت منذ عام 2011 على ايجاد مركز صحي يختص بالنساء الفلسطينيات يساعدهن على الكشف عن هذا المرض وكيفية محاربته والوقاية منه.

وأضافت، إن هذه الحملة الاولى من نوعها على المستوى العربي التي تهدف الى توحيد الرسالة الموجهة للمرأة العربية لتشجيعها على وضع نفسها على سلم الاولويات واجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك بمشاركة خمس دول عربية وهي فلسطين، والاردن، والسعودية، والامارات العربية، وقطر.

وأوضحت أن الحملة بثت ومضات توعوية متلفزة ومسموعة في الدول الشريكة لحث النساء على اجراء الفحوصات بهدف الكشف المكبر عن سرطان الثدي.

من جانبه، أكد مدير صحة بيت لحم محمد رزق، ان وزارة الصحة تعطي أهمية كبرى لتوعية بأهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي.

وأشار إلى أن الوزارة زودت مراكزها في المحافظات الشمالية بجهاز تصوير وعمل بقية الفحوصات مجانا من باب التشجيع على الفحص المبكر، مشددا على أهمية التثقيف الصحي في هذا المجال، وتدريب المرأة على الفحص الذاتي.

وشدد مدير عام محافظة بيت لحم فؤاد سالم، ممثلا عن المحافظ، على أهمية هذه الحملة في تعزيز التثقيف الصحي حول سرطان الثدي وتشجيع النساء على الكشف المبكر، ما يقلل من حالات الوفاة.

وأشار إلى أن مبادرة الرئيس محمود عباس لإنشاء مركز خالد الحسن للسرطان، هي تأكيد على اهتمام القيادة بالرعاية الصحية للمواطن الفلسطيني .

رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك، شكر كل القائمين على الحملة، لما لها من أهمية في الحفاظ على صحة الإنسان، خاصة النساء.

وكانت الفعالية قد بدأت بتجمع أمام مركز بيت ساحور الطبي، وانطلقت في مسيرة نحو منطقة سوق الشعب.

Print Friendly