الأسطل: مصر والسعودية لا انفكاك لأحدهما عن الآخر وفلسطين هي البوصلة العربية الواحدة الموحدة

غزة/PNN – دعا الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، العرب إلى أن يجدوا طريقاً للوفاق والعمل العربي المشترك والواحد لجمع كلمة الأمة وتوحيد صفها، وليجعلوا فلسطين والقدس القبلة الأولى بوصلتهم.

وقال الشيخ الأسطل في تصريح نشره على صفحة الفيس بوك:”لا انفكاك لمصر عن السعودية، ولا للسعودية عن مصر، وعليكم أيها العرب أن تجدوا طريقاً للوفاق والاتفاق والعمل العربي المشترك والواحد لجمع كلمة الأمة وتوحيد صفها، ورد العدوان عليها، ولتجعلوا فلسطين والقدس القبلة الأولى بوصلتكم”.

وأعرب الأسطل،”عن أمله أن لا يطول الاختلاف العربي العربي، وفلسطين هي البوصلة العربية الواحدة الموحدة، وهي الجامعة للمسلمين والعالم معنا؛هذه هي البقية الباقية لنا، واعلموا أن الكبير يبقى كبيرا، وأن العظيم يبقى عظيماً، ما بقيت الدنيا بالأعمال الكبيرة والعظيمة”.

وأضاف:”الوطن العربي واحد، والشعب العربي واحد، واللغة، والتاريخ، والمصير واحد، والأمن العربي واحد أيضاً، ولا يمكن أن يكون أمن للعرب مجزءاً، ولا مقطعاً ممزقا، لذلك لا انفكاك لمصر عن السعودية، ولا للسعودية عن مصر، ولا لبلد عربي عن آخر والتاريخ الماضي والحاضر خير شاهد”.

وأردف الأسطل:”أيها العرب فلتجتمعوا من افتراقكم، ولتأتلفوا من اختلافاتكم، ولترصوا صفوفكم، ولتستعدوا، ولتعدوا ما استطعتم من أسباب القوة العربية الواحدة، صيانة لدمائنا، ولأعراضنا، ولأموالنا، وحفاظاً على عروبتنا، لنقوم بدورنا لنكون مثلاً يحتذى للإنسانية والعالم”.

Print Friendly