OLYMPUS DIGITAL CAMERA

رئيسة بلدية غلاسكو تزور بلدية بيت لحم وتلتقي نائب رئيسة البلدية

بيت لحم/PNN- إستقبل نائب رئيسة بلدية بيت لحم المهندس عصام جحا، اليوم الإثنين، رئيسة بلدية غلاسكو الإسكتلندية سادي دوشرتي والوفد المرافق، بحضور مدير عام البلدية أنطون مرقص، ورئيسة العلاقات العامة كارمن غطاس، ومسؤول الإعلام فادي غطاس.

ورحب جحا بالوفد وأكد على العلاقات المتينة التي تربط بلدية بيت لحم مع بلدية غلاسكو حيث أنها المدينة السابعة التي ترتبط بمدينة السلام بعلاقة توأمة وتعاون بهدف دعم المدينتين ولتبادل الخبرات لما فيه من مصلحة متبادلة لصالح التنمية والتطوير.

ومن جانبه تحدث مدير عام البلدية عن تفاصيل عديدة تخص بيت لحم وخاصة أهم التحديات التي تواجهها في ظل الوضع السياسي القائم وإنتشار البطالة التي تعتبر الأعلى في الضفة الغربية، كما وتحدث عن قضية الهجرة، ومؤتمر المغتربين الذي نظمته بلدية بيت لحم والذي حمل شعار ( العودة إلى الجذور )، وأشار أيضا أن علاقة التوأمة مع غلاسكو تعتبر من بين أكثر العلاقات فعالية.

وأعربت رئيسة بلدية غلاسكو عن سعادتها بهذه الزيارة مشيرة أن الشعب الإسكتلندي من أشد الداعمين لفلسطين عامة وبيت لحم خاصة، وأنها تتعهد في مواصلة دعمها لبيت لحم.

وتطرقت رئيسة العلاقات العامة في بلدية بيت لحم إلى أهم المشاريع التي تعمل عليها بلدية غلاسكو لصالح بيت لحم وخاصة في يتعلق بالجانب التعليمي والصحي، حيث أنه من المتوقع البدأ قريبا بدبلوم خاص في جامعة بيت لحم في مجال العناية التلطيفية، كما أكدت أن مستشفى كاريتاس الأطفال من بين المستفيدين بهذه العلاقة.

وجرى تبادل الهدايا حيث قدم جحا لرئيسة البلدية كتابا ينقل الواقع التاريخي والديني والثقافي لبيت لحم، وعلبة من خشب الزيتون تحتوى على نجمة الميلاد، ومن جانبها قدمت رئيسة البلدية لجحا هدايا تذكارية ذات طابع إسكتلندي.

Print Friendly