أخبار عاجلة

SAMSUNG CSC

يوم تطوعي لقطف الزيتون في قرية الطرم بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري

 جنين/ PNN – نظمت محافظة جنين ، وبالشراكة مع مديرية الزراعة ومؤسسة الرؤيا العالمية ، اليوم لاثنين، يوما تطوعيا لقطف ثمار الزيتون في قرية الطرم بمنطقة يعبد تعزيزا لصمود المواطنين لا سيما في المناطق المهددة بالاستيطان والجدار ، ومساندة المزارعين في يعبد بجني ثمار الزيتون الوقوف معهم في ظل الإجراءات الاسرائلية وقطعان المستوطنين .

وذلك بحضور محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ، ونائب قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز ، ومدير مديرية الزراعة أحمد عبد الوهاب ، ورئيس بلدية يعبد د. سامر أبو بكر ، وممثلين عن مؤسسة الرؤيا العالمية والأجهزة الأمنية وفعاليات بلدة يعبد وعدد من طاقم العاملين في محافظة جنين وعناصر قوات الأمن الوطني .

من جهته شدد المحافظ رمضان على أهمية دعم المزارعين وتمكينهم خاصة في مناطق الجدار والمهددة من الاحتلال ، مثمنا الجهود التي تقوم بها وزارة الزراعية ومؤسسة الرؤيا العالمية وغيرها من المنظمات الأهلية المحلية والدولية للوقوف إلى جانب المزارعين لدعم صمودهم وتعزيز الوجود الفلسطيني الأصيل فوق الأرض .

وأضاف رمضان أن فعالية اليوم هي دليل على صمود الأهالي وحقهم المشروع في الأرض ، والتأكيد على رمزية شجرة الزيتون للمواطن الفلسطيني .

وقال عبد الوهاب، إن هذه المشاركة “تأتي لتعزيز صمود المواطنين في أرضهم بوجه ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة من انتهاكات بحقهم”، ومشيرا إلى مديرية الزراعة أعدت برنامجا لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون .

وتوجه المشاركون إلى أر ض المزارع جهاد مروح أنيس حمارشة القريبة من الجدار وشاركوا في قطف ثمار الزيتون .

بدوره شكر حمارشة المحافظ رمضان ومديرية الزراعة ومؤسسة الرؤيا العالمية وبلدية يعبد وكافة المشاركون من المؤسسات الرسمية والأمنية على المبادرة الطيبة التي تعبر عن تكافل وتضامن أبناء الشعب الفلسطيني الواحد .

Print Friendly