الأوقاف تعقد ورشة عمل لإصحاب شركات الحج والعمرة لمناقشة اليات التعاون المستقبلية

رام الله/ PNN – افتتح سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورشة عمل لاصحاب شركات الحج والعمرة لبحث اليات التعاون المستقبلية الخاصة بتسيير رحلات العمرة وشروط تاهيل الشركات الجديدة وذلك بمقر الوزارة ،بحضور الوكيل المساعد للحج والعمرة السيد حسام ابو الرب ومدير عام الحج والعمرة السيد سليم الاشقر ومدير عام المالية لقمان الحلو واصحاب شركات الحج والعمرة .

واكد ادعيس ان وزارة الأوقاف تعتبر شركات الحج والعمرة شريكا لها في خدمة حجاج بيت الله الحرام ، من اجل تحقيق هدف الوزارة بالرقي بوضع الحاج والمعتمر الفلسطيني لتوفير كافة سبل الراحة والأمان لهم وفي كافة المحطات التي يمرون بها خاصة فيما يتعلق بمراحل تنقله ومسكنه.

مضيفا ان وزارة الأوقاف تعمل كل جهدها لخدمة الحجاج والمعتمرين والتسهيل عليهم مع التاكيد على ضرورة ان تلتزم كافة شركات الحج والعمرة بالأنظمة والقوانين المعمول بها .

بدوره اثنى السيد حسام ابو الرب على التعاون الذي يبذل من قبل شركات الحج والعمرة والى اهمية التواصل والمتابعة ما بين الأوقاف والشركات المؤهلة للعمل في هذا المجال .

وأكد أبو الرب أن الوزارة حالياً تعمل على وضع الضوابط واللوائح التنظيمية للعمل في موسم العمرة القادم من خلال تعليمات التأهيل لشركات الحج والعمرة لموسم 1438ه/2017م وأن إجراءات الوزارة بالخصوص تحكمها مصلحة المواطن وحماية عمل الشركات الفلسطينية بما يضمن موسم عمرة يعود بالراحة على المواطن وتقديم الخدمة الأفضل له وحماية الشركات المرخصة والمؤهلة من السماسرة والمنتفعين.

مضيفاً أن الوزارة تجري حالياً اتصالاتها مع الجهات الرسمية السعودية للوقوف على الأنظمة الجديدة والعمل تسهيل الاجراءات لمعتمري فلسطين والشركات الفلسطينية العاملة في هذا المجال، وفي حال تم الاتفاق على إجراءات معينة سيتم الاعلان عنها للمواطن الفلسطيني والالتزام بها.

واشار أن وزارة الأوقاف تعمل دوماً بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية المنظمة والمشرفة على موسمي العمرة والحج وعلى رأسها وزارة الحج السعودية، وسفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية، في كل من عمان والقاهرة، مشيداً بالتعاون المثمر والبناء الذي يربط وزارة الأوقاف مع تلك الجهات .

وشدد سليم الاشقر انه سيتم المتابعة والإشراف على سير عمل الشركات اول باول من أجل ضمان تنفيذ الشروط التي سضعتها الوزارة محذرا من الوقوع في المخالفات حرصا على حقوق المواطنين وراحة المعتمرين وسمعة الوزارة.

وفي نهاية الورشة تم الإتفاق على وضع اليات عمل منظمة للشركات التي سيتم تأهيلها لخدمة المعتمرين وحماية حقوقهم بالإضافة الى ضرورة متابعة عمل الشركات ومدى التزامها بالإنظمة والتعليمات وتقيم ادائها بين الفترة والاخرى .

Print Friendly