حزب سيريزا اليوناني يصوت بالاجماع لصالح اعتراف بلاده بدولة فلسطين

أثينا/PNN- اقر المؤتمر العام لحزب سيريزا الحاكم في اليونان بالأجماع، في نهاية مؤتمره العام، دعوة حكومة بلاده للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة، ودعا الى تقديم كل الدعم المطلوب لفلسطين.

ورحب عضو مركزية فتح نبيل شعث، الذي شارك في المؤتمر على رأس وفد من الحركة، بالقرار، مشيرا الى ان حجم التأييد الذي لقيه خلال كلمته امام المؤتمر تعبر عن مشاعر اليونانيين تجاه القضية الفلسطينية وحركة فتح.

وطالب شعث في كلمته، الحزب الحاكم بالاعتراف بدولة فلسطين وتبني موقف يوناني ينسجم مع موقفها التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية والرافض للمشروع الاستيطاني الاسرائيلي.

وكان شعث التقى على هامش المؤتمر مع رئيس الحكومة اليونانية رئيس حزب سيريزا اليكياس تسيبراس، الذي اكد ان اليونان تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وتسانده وتدعمه وستسعى لتطوير العلاقات الثنائية رسميا وحزبيا.

واشار شعث الى أن وفد فتح قدم صيغة تحالف بين الحركة وحزب سيريزا شبيه بالتحالف الذي حصل مع الحزب الاشتراكي الفرنسي، تنص على تبني دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين ووقف فوري للاستيطان، ونشاطات مشتركة سياسية واجتماعية واقتصادية. مضيفا ان اللجنة المركزية الجديدة للحزب ستنظر في أمر الاتفاق الثنائي.

كما التقى وفد حركة فتح الذي ضم نائب المفوض عبدالله عبدالله، وزهير الوزير، والسفير مروان الطوباسي، وكفاح ردايدة ، مع الحزب الشيوعي اليوناني، والحزب الديمقراطية الجديدة، وحزب باسوك الاشتراكي الديمقراطي، اضافة الى لقاء الجالية الفلسطينية واعضاء تنظيم فتح وعدد من رجال الاعمال الفلسطينيين.

Print Friendly