awqaf

حملة حراس البيدر تبحث سبل التعاون مع وزارة الأوقاف الدينية 

رام الله/PNN/ قام وفد من حملة حراس البيدر بزيارة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، بحضور وزير الأوقاف الشيخ يوسف دعيس ووكيل الوزارة خليل الرفاعي، وأعضاء من القائمين على الحملة، وهم محمد مسك، حسن قنديل، ومعروف الرفاعي، وتأتي هذه الزيارة في إطار التنسيق والتشبيك الذي تقوم به الحملة مع المؤسسات والوزارات الرسمية.

و قالت منسقة حملة حراس البيدر سوسن قدومي ” بأن حملة حراس البيدر هي قبل أن تكون حملة توعية وتثقيف ودعم للمنتج الفلسطيني هي واجب وطني، نهدف من خلالها إلى إستهداف شرائح واسعة من الفلسطينيين، حيث كانت بداية غنطلاقتها من المدارس على سبيل المثال.

و أشارت على ضرورة توعية المواطنين بوجود بديل منتج فلسطيني بدلاً عن الإسرائيلي، وإستردفت قائلة: يجب التركيز على تنمية وتطوير ودعم المصانع الوطنية الفلسطينية لتوفير فرص عمل للشباب، وكذلك إيلاء المنتج الفلسطيني أهمية بمراقبته ضمن المواصفات المتبعة “.

من جانبه عبر وزير الأوقاف الفلسطيني الشيخ يوسف دعيس حول أهمية وضرورة دعم وتعزيز هذه الحملة على أوسع نطاق، مشيراً بأنه كان تركيز على المواطنين من خلال خطبة يوم الجمعة، كما قامت الأوقاف ببث حلقات تلفزيونية حول موضوع مقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

كما أضاف “بأن الوزارة على أتم الإستعداد لدعم الحملة من خلال الفعاليات، الندوات، الجلسات، والنشاطات الشعبية، بكوادر وكل ما تتطلبه لإنجاز مهماتها، مضيفاً ” بأنه يتوجب علينا توفير بدائل بكل إمكانياتنا المتاحة لتوفير بدائل للبضائع الفلسطينية أكثر تميزاً من الإسرائيلية، ويجب التركيز على جيل الأطفال وتوعيتهم بأهمية المنتج الوطني الفلسطيني”.

Print Friendly