unnamed-12

وزارة التنمية الاجتماعية تطلق المرحلة التحضيرية لتطبيق ادارة الحالة

رام الله/PNN- أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية المرحلة التحضيرة لتطبيق ادارة الحالة، جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها أمس، في مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في رام الله، تناولت ورشة العمل الأولى معايير الجودة ونظام الاعتماد للخدمات المقدمة للأطفال في الحضانات.

تأتي الورشة كمرحلة ثانية ضمن مشروع المساعدة الفنية الممول من قبل الاتحاد الاوروبي لتطوير نظام الحماية الاجتماعية من خلال بناء القدرات المؤسساتية، والذي تم تنفيذ مرحلته الأولى في محافظة الخليل والقدس ونابلس حيث تناولت المرحلة الاولى من المشروع العديد من مفاهيم تعزيز الشراكة ودراسة معايير جودة المؤسسات العاملة في قطاع الأشخاص ذوي الاعاقة الشديدة والشديدة جدا.

افتتح مدير عام الموارد البشرية في وزارة التنمية الاجتماعية عاصم خميس التدريب، وقال ان من أبرز الاهداف هو تحسين تقديم الخدمات المباشرة من خلال تحسين أداء مكاتب مديريات وزارة التنمية الاجتماعية.

بدوره قدم د. فالنتين فلادو من خبراء الاتحاد الوروبي، عرضا تفصيليا حول الخطوات الرئيسية في تطبيق معايير الجودة ونظام الاعتماد على الحضانات، وناقش مع المشاركين بعض الاقتراحات للأنشطة المقترحة للتدريبات القادمة .

وشارك في الورشة مدراء مديريات التنمية الاجتماعية في الشمال، ومدراء الادارات العامة في الوزارة، حيث استعرض المشاركون الأنشطة المقترحة الخاصة بادارة الحالة وانشطة المرحلة التحضيرية والتي كان أبرزها دعم وزارة التنمية الاجتماعية في تطوير معايير الجودة ونظام الاعتماد للخدمات الاجتماعية المقدمة لفئة حضانات الاطفال، اضافة لدعم الوزارة في التوصل لاتفاق نهائي حول الاعتماد مع الوزارات ذات العلاقة وهي ( الصحة والداخلية والعمل والتربية والتعليم ) ومع مزودي الخدمات.

Print Friendly