حميد : إحياء البلدة القديمة وحمايتها واجب وطني وديني 

الخليل/PNN/ أكد محافظ الخليل كامل حميد ظهر اليوم الثلاثاء ” إن إحياء البلدة القديمة وحمايتها من التهويد واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه هوا واجب وطني وديني وأن توجيهات الرئيس محمود عباس ” أبو مازن ” دوما هوا توفير كافة الإمكانيات المتاحة لتحقيق هذه الغاية “.

وفي هذا الإطار قام المحافظ بإيداع مبلغ مئة ألف دولار كمساهمة من الحكومة لدعم صندوق البلدة القديمة والذي أقره مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة في محافظة الخليل بتاريخ 4-10-2016 بتعليمات مباشرة من الرئيس الذي يتابع هذا الملف بشكل حثيث ودائم .

وجاء إنشاء هذا الصندوق استكمالا للإجراءات والخطوات التي تبذلها القيادة لدعم وتعزيز صمود المواطنين في منازلهم وأراضيهم في منطقة البلدة القديمة وسط مدينة الخليل والتي تتعرض بشكل يومي لعمليات التهويد والاعتداءات من قبل المستوطنين بحماية جنود الاحتلال للسيطرة على المنطقة خصوصا في الفترة الأخيرة والإعدامات التي تنفذ على الحواجز المنتشرة في أزقة وشوارع البلدة .

وسوف يتم استكمال دعم هذا الصندوق من خلال التجهيز لحملة على مستوى المحافظة تضم رجال الأعمال والمؤسسات لجمع التبرعات والجدير بالذكر أن غرفة وتجارة الخليل قامت بإيداع مبلغ 50 ألف دولار كمساهمة مبدئية .

ودعا المحافظ كافة المؤسسات والشخصيات للعمل بشكل حثيث لدعم هذا الصندوق وتوفير كافة الظروف الملائمة لإنجاح عمله لتقديم العون والمساندة للمواطنين وتعزيز صمودهم .

Print Friendly