dahriya_1

بنك فلسطين يحتفل بافتتاح مكتبه الـ 66 في مدينة الظاهرية جنوب الخليل

الخليل/PNN – احتفل بنك فلسطين اليوم الثلاثاء بافتتاح مكتبه الـجديد في مدينة الظاهرية جنوب محافظة الخليل، وذلك في احتفالية خاصة أقيمت بحضور السيد هاني ناصر، مساعد المدير العام للبنك، والسيد مروان سلطان، نائب محافظ محافظة الخليل، والسيد أكرم أبو علان، رئيس بلدية الظاهرية، والدكتور جلال مخارزة، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل، والسيد مصطفى أبو صلاح ممثلاً عن سلطة النقد الفلسطينية، وبمشاركة حشد من أهالي المدينة وممثلين عن المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص.

وبافتتاح مكتبه الجديد في مدينة الظاهرية، يرتفع عدد فروع بنك فلسطين إلى 66 فرعاً ومكتباً ضمن سلسلة فروعه ومكاتبه المنتشرة في محافظات الوطن، والمزودةً بكامل الخدمات المالية والمصرفية، التي تصل إلى الجمهور والعملاء بجودة عالية وأداء متميز.

وفي كلمته بحفل الافتتاح رحب هاني ناصر بالحضور، معبراً عن سعادته بهذا المناسبة وعن فخره بتواجد البنك في مدينة الظاهرية ليخدم أهالي المدينة ومؤسساتها الوطنية والاقتصادية، مشيراً الى أن عَدد فُروع البَنك ومَكاتِبُهُ وصلت حتى الآن إِلى 66 فرعاً ومَكتباً تَخدُم ما يزيد عن 700 أَلف عَميل.

كما سرد ناصر مسيرة بَنك فلسطين الذي تأسس في العام 1960، ورَغمَ كُل الظُّروف التي مَرَّت على وَطَنِنَا، إِلا أَنَه واصَل عَمَلِه كَمُؤَسَّسَة اقتِصادِيَّة تَنْمَوِيَّة تَسعى لِتَطوير خَدماتِ وبَرامِجِ مَصرِفية مُتميزة تُلبي كافَة إِحتياجات المُواطنين. وواصَل تَطوير أَعمالِه عَبر تعَزَيزِ خَدَماتِه وبَرامِجِه المُختَلِفَة التي تُساهِم في تَطوير القِطاع المَصرفي الفلسطيني. مشيراً الى أن أَبرَز التَّطَوُّرات التي حَقَّقَها البَنك خِلال الفَترَة الماضِيَة كانَت تَأْسيس وِحدَة خاصَّة لِدَعم المُنشآت والأَعمال الصَّغيرة والمُتَوَسِّطَة والمُتَناهِيَة الصِّغَر، وذلك لِدَورِها الفَعَّال في تَعزيز اقتِصادِنا الوَطَني وخَلق فُرَص عَمَل جَديدَة خاصّةً للخِرِّيجات والخِريجين الجُدُد من الجامِعات، حَيثُ خَصَّصَ البَنك مَبلَغ 200 مليون دولار لِتَمويل هَذه المَشاريع. وإِلى جانِب ذلك، عَمِل البَنك على تَعزيز الخَدمات الإِلِكترونِيَّة التي يُقدِمُها، حَيثُ أَطلَقَ البَنك العَديد مِن البَرامِج الإِلِكترونِيَّة للتّسهيل على العُمَلاء إِجراء عَمَلياتِهم المَصرفية عَبر الهواتِف الذَّكية بِيُسر وسُهولة وأَمان، فضلاً عن إِطلاقه حزمة من الخدمات الالكترونية عبر موقعه الالكتروني والتي تمكن العملاء من تسديد الفواتير وشحن أرصدة هواتفهم. وكل ذلك يأتي في إطار تطوير خدمات تسهل على المواطنين إجراء معاملاتهم اليومية بيسر وسهولة.

وقال ناصر بأن مدينة الظَّاهرية حظيت باهتِمام كَبير من جانِب بَنك فلسطين وإِدارَتِه، حَيثُ أَنها تُشكِّل ثالِث أَكبَر تَجَمُّع سُكاني في مُحافَظَة الخَليل، وحَلَقَة وَصل بَين أَهلِنا على جانِبَي الخَط الأَخضر، مِمَّا جَعَلَها مَركَزَاً تِجارِياً كَبيراً، يَحوي ما يَزيد عَن أَلف مُنشَأَة تِجارِيَّة، وسوقاً يُلَبي احتِياجات رُوَّادِه. ومن هنا جاء قرار البنك بالاستثمار عبر افتتاح مكتب يقدم خدمات متنوعة تلبي احتياجات هذه المدينة وأهلها ومكونات الاقتصادية والرسمية.

بدوره، رحب السيد أكرم أبو علان بتواجد بنك فلسطين في مدينة الظاهرية، مشيداً بالمسيرة التي مر بها البنك طوال فترة تأسيسه، وأشار أبو علان بأن البلدية تعمل منذ نشأتها على تعزيز وجود المدينة وتطوير خدماتها في كل نواحي الحياة، مشيراً الى أهمية توفير مقومات النمو والتطور بتكاتف جميع المؤسسات الوطنية وتقديم خدماتها لأهالي المدينة.

من ناحيته، أشاد السيد مروان سلطان، بالجهود التي يبذلها بنك فلسطين في سبيل تحفيز الاقتصاد الفلسطيني، ومساهماته الاجتماعية في مجالات عدة، مشيرا في الوقت ذاته الى أن الاقتصاد الفلسطيني يمر بظروف بالغة الصعوبة، وهي بحاجة الى تكاتف كافة المؤسسات والقطاع الخاص للخروج من هذا النفق المظلم. وقال بأن بنك فلسطين مؤسسة ريادية وسباقة في العمل التنموية، مشيراً في الوقت ذاته الى تميز مدينة الظاهرية بأسواقها الفريدة وموقعها الجغرافي والاستراتيجي.

بدوره، بارك مصطفى أبو صلاح من سلطة النقد الفلسطينية افتتاح بنك فلسطين مكتب له في مدينة الظاهرية، معبراً عن أمله بأن يشكل هذا الافتتاح خطوة على صعيد تعزيز دور المصارف الفلسطينية في التنمية الاقتصادية، مؤكداً بأن سلطة النقد الفلسطينية لن تتوانى عن تقديم الدعم والإرشاد لجميع المصارف الفلسطينية بما يكفل تنامي دورها التنموي. وسرد أبو صلاح التطورات ومؤشرات النمو المتميزة التي حظي بها بنك فلسطين خلال الفترة الماضية. كما تحدث أبو صلاح عن جهود سلطة النقد الفلسطيني في سبيل تعزيز الملاءة المالية للمصارف الفلسطينية وتعزيز القدرة على مواجهة المخاطر بما يكفل سلامة العمل المصرفي وأموال الجمهور وحقوق المتعاملين.

أما الدكتور جلال مخارزة، فقد تحدث عن أهمية الموقع الجغرافي الذي تتميز به مدينة الظاهرية والتي تتميز بأنها حلقة الوصل بين الضفة ومدن جنوب فلسطين والتي من أبرزها مدينة النقب، كما أنها تتميز بتنوعها الحضري بين الريف والبادية والمدينة عدا عن التطورات التي تحظى بها من خدمات وبنى تحتية وغيرها، مؤكداً على أهمية تعزيز مستوى الخدمات وحضور المؤسسات وزيادة استثماراتها في مدينة الظاهرية مباركاً في الوقت ذاته تواجد بنك فلسطين، البنك الوطني الأول في مدينة الظاهرية.

Print Friendly