900x450_uploads2016101842c692010e

ريال مدريد يسحق ليجيا وارسو بخماسية

مدريد/PNN- أكرم فريق ريال مدريد الإسباني وفادة ضيفه ليجيا وراسو البولندي بالفوز عليه بخماسية لهدف مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا.

وأحرز خماسية الريال جاريث بيل، وتوماس جودلوفيتش (بالخطأ في مرماه)، وأسينسيو، ولوكاس فازكيس، وألفارو موراتا في الدقائق 16، و20، و37، و68، و84 على التوالي، بينما سجل هدف ليجا وراسو الوحيد رادوفيتش من ركلة جزاء بالدقيقة 22.

وحافظ الريال على وصافته للمجموعة برصيد 7 نقاط، متأخراً بفارق هدفين عن المتصدر بوروسيا دورتموند الألماني.

بدوره، واصل بوروسيا دورتموند الألماني صدارة المجموعة، بفوزه على مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي بهدفين لواحد على ملعب “جوزيه ألفالاده”.

وأحرز الجابوني بيير إيميريك أوبامانياج في الدقيقة التاسعة، والألماني جوليان فيجل بالدقيقة 43 هدفي دورتموند، وبرونو سيزار بالدقيقة 67 هدف سبورتنج لشبونة.

وارتفع رصيد دورتموند إلى 7 نقاط، ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن ريال مدريد، أما سبورتنج لشبونة فتوقف رصيده عند النقطة الثالثة بعد فوز وحيد على ليجيا وارسو.

فوز صعب

واقتنص يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي من مستضيفه ليون الفرنسي فوزًا ثمينًا بهدف دون مقابل، ضمن المجموعة الثامنة، في مباراة خاضها “السيدة العجوز” منقوصًا، بسبب طرد ليمينا مع بداية الشوط الثاني.

وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب الكولومبي كوادرادو في الدقيقة 76، وتصدى الحارس المخضرم بوفون للعديد من الكرات الخطيرة على رأسها ركلة جزاء بالدقيقة 36، ليرتفع رصيد يوفنتوس إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، فيما توقف رصيد ليون عند 3 نقاط فقط بالمركز الثالث.

وفي نفس المجموعة، فاز إشبيلية الإسباني على دينامو زغرب الكرواتي بهدف دون مقابل، ليحتل إشبيلية المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف خلف يوفنتوس، وبقي دينامو بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع والأخير.

تألق جزائري

وقاد الدولي الجزائري رياض محرز فريقه ليستر سيتي الإنجليزي للفوز على ضيفه اف سي كوبنهاجن الدنماركي بهدف نظيف، على ملعب “ووكرز ستديوم”، في المجموعة السابعة.

وسجل محرز هدف الفوز بكعب قدمه بعد متابعة لتمريرة رأسيه من مواطنه إسلام سليماني في الدقيقة 40، وهو هدف “صنع في الجزائر” بالتخصص للثنائي محرز وسليماني، كما أنه الهدف الثالث لمحرز في “الشامبيونزليج”.

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 9 نقاط، محققاً العلامة الكاملة في ثلاث مباريات، وصدارة المجموعة بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه كوبنهاجن (4 نقاط)، بينما تعادل بورتو البرتغالي مع كلوب بروج بهدف لمثله في ذات المجموعة، ليحتل بورتو المركز الثالث بـ 4 نقاط، وبفارق الأهداف خلف كوبنهاجن، وبقي بروج بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع والأخير.

تعادلان

وفرض التعادل بدون أهداف كلمته على لقاء توتنهام الإنجليزي ومضيفه باير ليفركوزن الألماني، على ملعب “باي ارينا” في المجموعة الخامسة.

ورفع توتنهام رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، وبفارق نقطة عن ليفركوزن الثالث برصيد 3 نقاط، في المجموعة التي شهدت أيضاً تعادل موناكو الفرنسي مع سسكا موسكو الروسي بهدف لمثله، ليتصدر موناكو برصيد 5 نقاط، ويتذيل سسكا برصيد نقطتين اثنتين فقط.

Print Friendly