رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبو كشك يستقبل ممثل المؤسسة الألمانية DAAD

القدس/PNN- استقبل رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبو كشك مديرة المكتب الألماني DAAD في فلسطين، السيدة كرستينا ستالبوك، للتباحث حول عدة قضايا أكاديمية وبحثية، بحضور نائب الرئيس للاتصال والتنمية أ.د. حسن دويك.

ورحّب أ.د. عماد أبو كشك بالسيدة كرستينا ستالبوك كمديرة جديدة لمكتب DAAD في فلسطين، مبدياً اهتمامه بالتعاون مع الجانب الألماني لتطوير العمليتين الأكاديمية والبحثية في جامعة القدس.

وناقش الحضور علاقات الجامعة الأكاديمية مع مؤسسة DAAD الألمانية، وخطط هذه المؤسسة المستقبلية في دعم منح الماجستير والدكتوراة في الجامعات الألمانية، كما تباحثوا في إمكانية تعزيز الزيارات قصيرة الأجل لأعضاء الهيئة التدريسية لإعداد أبحاث متعددة في الجامعات الألمانية، وعقد دورات متخصصة في مجال إدارة البحوث، وكتابة مشاريع البحوث، أو دورات أخرى وفقاً لاحتياجات المؤسسات الأكاديمية.

يُشار إلى أن جامعة القدس ترتبط بعلاقات أكاديمية متميزة مع الجانب الألماني، وخاصةً في برنامج الدراسات الثنائية، والبرنامج المشترك مع جامعة دوزلدروف في برنامج ماجيتسير الدراسات الأوروبية، إضافةً للعديد من الأبحاث المشتركة ما بين جامعة القدس وجامعات ألمانية مرموقة.

Print Friendly