unnamed-29

د. عيسى يشيد بالجهود المغربية المتواصلة لدعم القدس ونصرة مقدساتها

رام الله/ PNN- اشاد الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى، اليوم الاربعاء الموافق 19/10/2016م، بجهود المملكة المغربية الشقيقة، ممثلة بجلالة الملك محمد السادس لنصرة القدس ودعم المقدسيين، ووقوف المغرب الشقيق الى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاءه سعادة سفير المملكة المغربية لدى دولة فلسطين محمد الحمزاوي في مقر السفارة بمدينة رام الله.

واشار د. عيسى الى مواصلة سلطات الاحتلال السياسات والاجراءات التهويدية من استيطان، وعمليات هدم للعقارات، والغاء للمؤسسات العربية، اضافة لاستهداف المقدسات، وطمس المعالم التاريخية، ناهيك عن الاضطهاد والتمييز، وطرد المقدسيين، وضم القدس، ومصادرة الاراضي، أضف الى ذلك التبعية الاقتصادية، وتوسيع حدود البلدية، وعبرنة الاسماء العربية.

كما واشاد الامين العام بدور المملكة المغربية بالتصويت للقرار الصادر عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، والذي أكد على ان الحرم القدسي الشريف مكان مقدس للمسلمين فقط، وهو ما يعتبر انتصار للحق العربي الاسلامي المسيحي في القدس.

ومن جهته اشاد سعادة السفير الحمزاوي بجهود الهيئة الاسلامية المسيحية ودورها بفضح انتهاكات الاحتلال وتعرية اجراءاته التهويدية في المدينة المقدسة، مؤكدا على مواصلة التعاون بين الطرفين بكل ما يدعم القدس وينصرها.

Print Friendly