unnamed-30

الوزير المالكي يلتقي نظيره المالديفي

رام الله/ PNN- إلتقى د.رياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين مع نظيره المالديفي السيد محمد عاصم على هامش أعمال الدورة الـ43 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في العاصمة الأوزبكستانية طشقند.

حيث قدَّم المالكي التهاني لنظيره المالديفي بمناسبة توليه منصبه كوزير خارجية للمالديف وقدم له الدعوة لزيارة فلسطين حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة عقد اللجنة الوزارية المشتركة خلال العام القادم .

المالكي من جانبه إستعرض الوضع السياسي الراهن وما تتعرض له قضية شعبنا جراء إنشغالات المجتمع الدولي بالتطورات الراهنة على الساحة السورية واليمنية والعراقية والليبية وتصاعد الإرهاب في المنطقة وضرورة تضافر الجهود للتركيز على القضية المركزية وهي قضية فلسطين حيث لا يجوز تجاهلها تحت أي ظرف وترك الإحتلال والإستيطان ينهش في الأرض والمقدسات الإسلامية في القدس وتعريض العملية السياسية إلى الإنقراض والزوال .

من جانبه أكد الوزير المالديفي على دعم بلاده لفلسطين وشعبها وحقه في الحرية والإستقلال الوطني وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

هذا وقد شارك في اللقاء مع الوزير المالكي كلاً من مساعد الوزير لشؤون آسيا وإفريقيا وأستراليا السفير د.مازن شامية والسفير د.محمد ترشحاني سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان .

Print Friendly