مؤشر مرتفع

صفقة على سهم بنك فلسطين ترفع تداولات البورصة لحوالي 33 مليون دولار

رام الله/PNN- رفعت صفقة على سهم بنك فلسطين حجم تداولات البورصة، اليوم الأربعاء، لحوالي 33 مليون دولار.

وكانت بورصة فلسطين أفصحت في بيان صحفي على موقعها الالكتروني قيام الكويتي قيس عبد الله ثنيان الغانم، وهو من كبار المستثمرين في سهم بنك فلسطين، بنقل ملكيته في بنك فلسطين، والبالغة حوالي 6.6% إلى شركة المهلب الكويتية العقارية.

وجرى اليوم تداول حوالي 13 مليون سهم من أسهم بنك فلسطين، وبقيمة 32 مليون دولار، ووصل سعر سهمه 2.53 دولار.

وبإتمام هذه الصفقة يصبح عدد الشركات المساهمة في بنك فلسطين 65 شركة، تملك 36% من أسهم البنك، منها 27 شركة أجنبية تملك ما يزيد عن 20% من أسهم البنك، أكبرها شركة المهلب العقارية الكويتية، فيما تعتبر مؤسسة التمويل الدولية أكبر مؤسسة مساهمة.

وسجل المؤشر الرئيسي لبورصة فلسطين انخفاضا بنسبة 0.08%، وأغلق على 516.04 نقطة، منخفضا 0.43 نقطة عن جلسة تداول الأمس، مدفوعا بتراجع مؤشرات قطاع الاستثمار بنسبة 0.06%، ومؤشر قطاع الخدمات بنسبة 0.22%، ومؤشر قطاع الصناعة بنسبة 0.07%، مع ارتفاع مؤشري قطاع البنوك والخدمات المالية بنسبة 0.23%، وقطاع التأمين بنسبة 0.25%.

وشهدت جلسة اليوم تداول حوالي 13.3 مليون سهم في 199 صفقة، وجرى فيها تداول أسهم 17 شركة، ارتفع منها سهم 6 شركات، وانخفض سهم 6 شركات، واستقر سهم 5 شركات.

والشركات التي انخفض سهمها كانت: الفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية، والقدس للمستحضرات الطبية، والفلسطينية للكهرباء، والبنك الإسلامي العربي، والعربية الفلسطينية للاستثمار “إيبك”، والاتصالات الفلسطينية.

وارتفع سهم شركات سجاير القدس، والاتحاد للإعمار والاستثمار، وبنك الاستثمار الفلسطيني، والبنك الوطني، والتأمين الوطنية، ودار الشفاء لصناعة الأدوية.

والشركات التي استقر سهمها هي: بنك فلسطين، ومطاحن القمح الذهبي، وفلسطين للتنمية والاستثمار، وفلسطين للاستثمار العقاري، وموبايل الوطنية الفلسطينية للاتصالات.

ــــــــــــــ

Print Friendly