أخبار عاجلة

محافظة سلفيت ومؤسساتها تنظم يوم عمل تطوعي لقطف الزيتون في قرية سكاكا

قلقيلية/ PNN- نظمت محافظة سلفيت، اليوم الاربعاء، يوم عمل تطوعي لقطف ثمار الزيتون على اراضي قرية سكاكا، بالتعاون مع وزارة الزراعة والاغاثة الزراعية والغرفة التجارية والجمعية التعاونية للتطوير والتنمية الزراعية ( بيد ) ومجلس قروي سكاكا، وذلك تاكيدا على دعمها ووقوفها الدائم الى جانب للمزارعين، وتعزيزا لصمود الاهالي فوق اراضيهم المهددة بالاستيطان .

وشارك في الفعالية كل من محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي وقائد المنطقة العقيد محمد سلامة، ومن وزارة الزراعة م. سمير سمارة مدير عام الاستثمار الزراعي ومدير زراعة سلفيت م. ابراهيم الحمد وعدد من موظفي الوزارة والمديرية، وبكر حماد مدير مكتب الاغاثة الزراعية في سلفيت، ورئيس مجلس سكاكا عبد القادر ابو حاكمة ومدراء ومنتسبي الأجهزة الأمنية، وممثلين عن غرفة تجارة وصناعة سلفيت والجمعية التعاونية للتطوير والتنمية الزراعية، وعدد من المؤسسات الرسمية والاهلية والفعاليات الوطنية والشعبية بالمحافظة.

واكد المحافظ البلوي أن هذا اليوم التطوعي يأتي في إطار الواجب الوطني والاخلاقي الذي تؤديه مؤسسات الدولة لدعم المزراعين بالمحافظة، لافتا الى ان شجرة الزيتون تتعرض للاستهداف من الاحتلال بشتى الطرق، وان هذا النشاط يجسد تمسك الاهالي باراضيهم وتحد واضح للمشروع الاستيطاني الذي يستهدف الارض والانسان. وثمن اللواء البلوي كافة الجهود التي بذلت من المؤسسات الرسمية والاهلية المختصة لانجاح هذه الفعالية.

بدورهم شكر رئيس مجلس قروي سكاكا والمزارعين اصحاب الاراضي المستهدفة بالنشاط والمحاذية للاستيطان محافظة سلفيت ومحافظها اللواء البلوي والمؤسسات المشاركة في قطف الزيتون ووزارة الزراعة والاغاثة الزراعية على دعمهم المادي والمعنوي من خلال توفير المعدات اللازمة ووقوفهم الدائم الى جانب ابناء المحافظة ومزارعيها.

unnamed-40 unnamed-39 unnamed-38 unnamed-37

Print Friendly