السفير عجوري يطلع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الفنلندي على آخر التطورات

رام الله/ PNN-  اطلع سفير دولة فلسطين لدى فنلندا تيسير العجوري رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الفنلندي ماتي فانهانين والذي شغل أيضا منصبي رئيس الوزراء ووزير الدفاع في الحكومات الفنلندية السابقة، على الانتهاكات الجسيمة والمنهجية الناجمة عن سياسات إسرائيل العنصرية بوصفها الدولة القائمة بالاحتلال ضد شعبنا، وهي السياسات التي تتضمن العقوبات الجماعية ومصادرة الأراضي وهدم البيوت والقتل المتعمد، وخصوصا ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة من سياسة التطهير العرقي، والممارسات الإرهابية والعنصرية التي يقوم بها قطعان المستوطنين وخصوصا المسؤولين في الحكومة في اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

كما ناقش السفير العجوري قضية الاعتراف بدولة فلسطين على غرار ما قامت به البرلمانات الأوروبية الأخرى وكيفية استجابة البرلمان الفنلندي لقرار البرلمان الأوروبي ومجلس دول الشمال بهذا الخصوص.

بدوره أكد فانهانين أنه على اطلاع دائم على ما يعانيه الشعب الفلسطيني، مضيفا أنه في المحاضرات التي يدعى لإلقائها دائما ما يؤكد على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة لقضايا الشرق الأوسط.

واشار فانهانين الى ان الاعتراف بالدولة الفلسطينية إنه جرت العادة في فنلندا على أن الشؤون الخارجية تتولاها الحكومة وهي التي بشكل عادي تقوم بطرح هذه الموضوعات على البرلمان لمناقشتها وليس العكس مضيفاً انه سيتم مناقشة التقرير للسياسة الخارجية في اواخر شهر نوفمبر وحينها يمكن فتح الموضوع من قبل عضو او اكثر عند مناقشة التقرير.

كما شكر فانهانين على الدعوة التي وجهها السفير عجوري الى لجنة الشؤون الخارجية لزيارة دولة فلسطين للاطلاع على الأوضاع عن قرب مرحباً بالتواصل لإطلاعهم دائما على آخر المستجدات كما وعد أيضا بالتشاور مع بعض الأعضاء بخصوص مجموعة أصدقاء فلسطين في البرلمان.

يذكر ان فانهانين ينتمي إلى حزب الوسط وكان زعيما له فيما سبق والمرشح للرئاسة عن حزب الوسط .

Print Friendly