%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d8%b1-%d8%b2%d8%b1%d8%a7%d8%b9%d9%8a-2

الاغاثة الزراعية تُسلم جرارا زراعيا لمزارعي عصيرة الشمالية

نابلس/PNN – قام فريق الاغاثة الزراعية في نابلس اليوم الثلاثاء بتسليم جمعية عصيرة الشمالية الزراعية التعاونية عصيرة الشمالية جرارا زراعيا.

وجرت مراسم التسليم في مقر بلدية عصيرة الشمالية في نابلس بحضور مدير الاغاثة الزراعية في نابلس ضرار ابو عمر و رئيس بلدية عصيرة الشمالية ناصر جوابرة و رئيس الجمعية قيسر جوابرة و منسقة انشطة بناء القدرات رانيا الاسمر، بالاضافة الى عدد من اعضاء الجمعية والبلدية وعشرات من مزارعين عصيرة الشمالية.

وأوضح مدير الاغاثة الزراعية في نابلس ، ضرار ابو عمر، ان هذا الجرار الزراعي سيساعد المزراعين واعضاء الجمعية من استخدامه لاغراض حراثة الاراضي و نقل ثمار الزيتون الى المعاصر وغيرها من الخدمات الزراعية في الري التكميلي، مضيفا ان هذه المنحة تندرج في اطار النظرة المتكاملة لجمعية التنمية الزراعية، وحرصا منها على استمرارية الدور الريادي الذي تؤديه مشاريعها في التنمية المجتمعية المتكاملة، وإيمانا بدور مؤسسات المجتمع القاعدية بالإسهام في هذه التنمية.

وتأتي هذه المنحة ضمن أنشطة مشروع قيادة التغيير نحو النمو في قطاع الزراعة الفلسطيني والممول من حكومة الدوقية الكبرى لوكسمبورغ والمنفذ من قبل الاغاثة الزراعية.

تجدرة الاشارة الى ان هذه المنحة الى عصيرة الشمالية تأتي تتويجا للعمل الدؤوب التي ينفذه فريق المشروع من استهداف مؤسسات المجتمع القاعدية وتدريبهم في جالات كتابة وإدارة المشاريع، التسويق، القيادة، دراسة الجدوى الاقتصادية.

بالاضافة الى ان هذه التدريبات من شأنها ان تساهم في بناء قدرات المؤسسات المجتمعية القاعدية وخلق قيادات في الريف الفلسطيني من أجل مساعدتها وتمكينها من أداء دورها المجتمعي والتنموي بالشكل الامثل لتحقيق التنمية الريفية والمجتمعية المتكاملة والمستدامة، بالاضافة إلى خلق فرص عمل وخلق مشاريع صغيرة مدرة للدخل، وتحسين وتطوير الوضع المؤسساتي من خلال تنفيذ برنامج بناء قدرات متكامل فنيا،ماليا، واداريا.

Print Friendly