الشريط الاخباري

فيديو:بوجبا يقود اليونايتد لفوز عريض بالدوري الأوروبي

نشر بتاريخ: 21-10-2016 | رياضة
News Main Image

مانشستر/PNN - قدم فريق مانشستر يونايتد أفضل عروضه هذا الموسم، محققًا فوزًا كبيرًا على ضيفه فنربخشة التركي برباعية نظيفة مساء الخميس، في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لمسابقة الدوري الأوروبي.

وسجل بول بوجبا "هدفان"، وأنتوني مارتيال، وجيسي لينجارد في الدقائق 31، و34، و46، و48 على التوالي، بينما سجل روبن فان بيرسي الهدف الوحيد للأتراك بالدقيقة 83، ليرفع المانيو رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، وبفارق الأهداف عن فينورد روتردام الهولندي الذي فاز على زوريا الأوكراني بهدف نظيف بنفس الجولة، بينما تجمد رصيد فنربخشة عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وقدم بوجبا أيضًا واحدة من أفضل مبارياته منذ الانضمام إلى صفوف "الشياطين الحمر" بصفقة هي الأغلى في التاريخ مطلع الموسم الجاري، وذلك قبل استبداله في الدقائق الأخيرة للقاء، كما كسر مانشستر نتائجه السلبية بالتعادل في مباراتين متتاليتين بالدوري أمام ستوك سيتي، وليفربول.

تعادل ثمين

بدوره، حقق فريق أوستريا فيينا النمساوي مفاجأة كبيرة بتحويل خسارته أمام مضيفه روما الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، لتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، ضمن المجموعة الخامسة.

وتقدم الفريق النمساوي أولاً في الدقيقة 16 عبر هولزهاوسر، قبل أن يسجل الشعراوي هدفين متتاليين في الدقيقتين 19، و34 على الترتيب، ثم أضاف فلورينزي الهدف الثالث لروما بالدقيقة 69، قبل أن يسجل الضيوف هدفين متتالين في الدقيقتين 82، و84 توالياً عبر بوروكوب، وكايبوي.

ورفع التعادل رصيد الفريقين إلى 5 نقاط، فيما منح فارق الأهداف صدارة المجموعة للفريق الإيطالي، في المجموعة التي شهدت أيضاً فوز استرا جيورجيو الروماني على فيكتوريا بلزن التشيكي بهدفين لواحد.

إنعاش الأمال

وانتعشت آمال إنتر ميلان الإيطالي في التأهل للدور الثاني بالمسابقة، بفوزه بهدف دون مقابل على ضيفه ساوثهامبتون الإنجليزي، على ملعب "جيوسيبي ميتزا"، في المجموعة الحادية عشرة.

وسجل كاندريفا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67، ليرتفع رصيد النادي الإيطالي إلى 3 نقاط، بعد خسارته أول مباراتين في البطولة بالمركز الرابع والأخير، فيما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 4 نقاط بالمركز الثاني.

https://youtu.be/yCTIL1P9dO0

المنقذ كوكا

ووضع شاختار دونيستك الأوكراني قدمًا في ثمن نهائي البطولة، بفوزه بخماسية نظيفة على ضيفه جينت البلجيكي، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

ورفع شاختار رصيده إلى تسع نقاط، وبفارق خمس نقاط كاملة عن جينت الثاني، وسجل خماسية الفريق الأوكراني فيكتور كوفالينكو في الدقيقة 12، وفاكوندو فيراير بالدقيقة 30، وبرنارد في الدقيقة 46، وتايسون بارسيلوس بالدقيقة 75، وماكسيم ماليشيف في الدقيقة 85.

وأنقذ المهاجم المصري أحمد حسن "كوكا" فريقه سبورتينج براجا البرتغالي من الهزيمة على ملعب قونيا سبور التركي، بعدما أدرك التعادل للفريق البرتغالي، أمام نظيره التركي الذي كان قد تقدم مبكرًا في الدقيقة التاسعة عن طريق ديني ميلوسيفيتش.

واحتل براجا بهذا التعادل المركز الثالث في المجموعة بنقطتين، في حين يتذيل قونيا سبور المجموعة بنقطة واحدة فقط.

فياريال يتصدر

وعاد فياريال الإسباني بنقطة ثمينة من معقل مضيفه التركي أنقرة سبور، بعدما قلب تأخره بهدفين نظيفين لتعادل إيجابي بهدفين لمثلهما، في إطار مباريات المجموعة 12.

وأنهى أصحاب الأرض، على ملعب "عثمانلي"، الشوط الأول متقدمين في النتيجة بثنائية، حملت توقيع الروماني راؤول ريشيسكو في الدقيقتين 23، و24 على التوالي.

وفي الشوط الثاني، كان بإمكان فياريال تقليص النتيجة بالدقيقة 54 بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالحه مع إقصاء محمد جوفان بالبطاقة الحمراء المباشرة، لكن أهدرها برونو سوريانو.

إلا أن الفريق الضيف، عاد وذلل الفارق في الدقيقة التالية عبر ألفريد ندياي، قبل أن يعادل البرازيلي ألكسندر باتو الكفة في الدقيقة 74.

وفي المباراة الأخرى للمجموعة، اقتنص زيوريخ السويسري نقطة ثمينة من ستيوا بوخارست الروماني بالتعادل إيجابياً معه بهدف لمثله.

وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، وضع بويان جلوبوفيتش أصحاب الأرض في المقدمة بالدقيقة 63، إلا أن الإيفواري موسى صائب كونيه منح الضيوف نقطة بهدف التعادل قبل النهاية بأربع دقائق.

وبهاتين النتيجتين، يحافظ فياريال على موقعه في الصدارة برصيد 5 نقاط، وبفارق نقطة أمام أنقرة سبور، بينما يأتي زيورخ ثالثاً بأربع نقاط، ويحتل ستيوا بوخارست قاع الترتيب بنقطتين.

فوز صعب

وأسفرت ثالث جولات المجموعة التاسعة عن فوز شالكه الألماني على كراسنودار الروسي بهدف دون رد، بملعب الأخير، وكذلك تغلب نيس الفرنسي على مضيفه سالزبورج النمساوي بملعب "ريد بول أرينا" بنفس النتيجة.

وفي مواجهة شالكه وكراسنودار، أحرز اللاعب الأوكراني يفهين كونوبليانكا هدف شالكه والمباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة.

وبنفس الطريقة، فاز نيس على سالزبورج بهدف وحيد حمل توقيع اللاعب الفرنسي الحسن بليا بالدقيقة 13.

وحصل شالكه على 3 نقاط أخرى ليؤمن صدارة المجموعة وفي جعبته 9 نقاط، بينما تجمد رصيد كراسنودار عند 6 نقاط، لكنه لا يزال يحتفظ بالوصافة، فيما حصد نيس أول 3 نقاط له ليحتل المركز الثالث، بينما لا يزال سالزبورج يقبع في المركز الرابع والأخير خالي الوفاض.

المجموعة العاشرة

وشهدت ثالث جولات المجموعة العاشرة فوزًا مستحقًا لكارباكا الآذري على ضيفه اليوناني باوك سالونيك بثنائية نظيفة، وفوز مريح لفيورنتينا الإيطالي على سلوفان ليبيريتش التشيكي بملعب الأخير بثلاثية لهدف.

وتحصل فيورنتينا على ثلاث نقاط يتصدر بها المجموعة بإجمالي سبع نقاط، وخلفه في الوصافة باوك سالونيك الذي تجمد رصيده عند أربع نقاط، فيما أضاف كارباكا ثلاث نقاط ثمينة لرصيده ليصبح في جعبته أربع نقاط في المركز الثالث، بينما يتذيل سلوفان ليبيريتش الترتيب بنقطة وحيدة.

وفي المجموعة السابعة، تعادل أياكس الهولندي مع سيلتا فيجو الإسباني بهدفين لمثلهما، وباناثينايكوس اليوناني مع ستاندر لياج البلجيكي بنفس النتيجة، ليواصل أياكس تصدره للمجموعة بـ 7 نقاط متقدما على سيلتا بنقطتين.

شارك هذا الخبر!