الشريط الاخباري

نيمار يمدد عقده مع برشلونة حتى 2021

نشر بتاريخ: 22-10-2016 | رياضة
News Main Image

برشلونة/PNN- أعلن نادي برشلونة بطل إسبانيا لكرة القدم الجمعة أن مهاجمه البرازيلي نيمار مدّد عقده معه حتى يوم 30 يونيو لعام 2021.

ويشكل نيمار (24 عاماً) مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروجوياني لويس سواريز الثلاثي الحلم في هجوم برشلونة.

وقال النجم البرازيلي لمحطة النادي: "أنا سعيد جداً لتمديد عقدي مع برشلونة، أشعر بأنني في منزلي"، وأضاف: "اعتبرت مع عائلتي أنه من الأفضل بالنسبة لي البقاء هنا".

وانضم نيمار إلى صفوف برشلونة في صيف عام 2013 قادماً من سانتوس البرازيلي، وأحدثت قيمة الصفقة في حينها جدلاً كبيراً، إذ أعلن أنها بلغت 57.1 مليون يورو، في حين كشفت التحقيقات لاحقاً أنها بحدود 83.3 مليون يورو، وأن النادي الإسباني واللاعب أخفيا القيمة الحقيقة للتهرب من الضرائب.

وبعد مسار قضائي طويل، قررت المحكمة العليا بإسبانيا في يوليو الماضي إسقاط تهمة الغش الضريبي عن نيمار معتبرة أنه لم يرتكب أي ذنب، لكن القضاء الإسباني أعاد فتح القضية من جديد الشهر الماضي بعد أن نجحت النيابة العامة في الاستئناف.

وكان برشلونة وافق في منتصف يونيو على دفع غرامة بقيمة 5.5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية في إطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله إلى النادي الكتالوني.

وتمت ملاحقة نيمار ووالده لأن القضاء الإسباني اعتبر أن قيمة انتقال اللاعب إلى برشلونة لا تقل عن 83.3 مليون يورو، في حين أعلن الأخير أن قيمة الصفقة كانت 57.1 مليون يورو بينها 40 مليون يورو لعائلة اللاعب.

وطالبت النيابة العامة الإسبانية بمحاكمة نيمار ووالده بسبب الاحتيال، فضلاً عن فتح تحقيق يشمل الرئيس الحالي لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، والسابق حتى عام 2014 ساندرو روسيل، والنادي.

ويواجه نيمار أيضاً ملاحقة قضائية في البرازيل، حيث قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الأصول المالية للاعب وقدرها 43.5 مليون دولار بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011، و2013.

شارك هذا الخبر!