الشريط الاخباري

هارتس تكشف:المستوطنون يواصلون بناء مستوطنة جديدة بالاغوار بعلم سلطات الاحتلال

نشر بتاريخ: 23-10-2016 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ كشفت صحيفة هارتس الاسرائيلية عن قيام المستوطنين ببناء المستوطنات في منطقة الاغوار الفلسطينية على لارغم من وجود قرار قضائي يمنعهم من ذلك موضحة ان سلطات الاحتلال التي يناط بها تنفيذ القرار القضائي تعلم بمواصلة المستوطنين لاعمال البناء ولا تقوم بايقافهم تطبيقا لقرار محكمة العدل العليا الاسرائيلية.

وقالت الصحيفة ان مراسليها الذين نفذوا زيارة ميدانية للاغوار اكدوا استمرار البناء في منطقة الاغوار في الاراضي التي ثبت انها مملوكة من مواطنين حيث اوضحت هارتس ان العمل مستمر في البؤرة الاستيطانية غير المصرح به جديد في شمال وادي الأردن والمعروفة باسم A وهي مقامة على أرض مملوكة لفلسطينيين.

واوضحت هارتس انه تم ايضا إنشاء محطة بناء بالقرب من بؤرة استيطانية غير قانونية أخرى هي جفعات ساليت، التي أنشئت في عام 2001 حيث يجري العمل على توسيعها..

وبحسب الصحيفة فان هذه المنطقة التي يجري فيها تنفيذ البناء توسعت إلى تلة مجاورة، وشملت زرع أنابيب المياه وبناء الابنية الأولية لبناء مساكن ومنشات.

وكان مكتب تنسيق الأنشطة الحكومية اصدر يوم الخميس بيانا جاء فيه: "في نهاية شهر سبتمبر، لوحظ البناء غير القانوني، ضد  أوامر بوقف البناء. وسيتم تنفيذ إنفاذ استمرار وفقا للاعتبارات المهنية والتشغيلية مدعيا انه تم توقيف البناء في المستوطنات وانه سيتم بعد [العرش] عطلة ترتيب دوريات إضافية وسيتم تنفيذ خطوات اضافية لوقف البناء من قبل المستوطنين ".

وبالرغم من هذا التصريح استمرت اعمال البناء وتهديد الرعاة والمزارعين الفلسطينين في محيط ومنطقة هذه البؤرة الاستيطانية حيث تم منع الرعاة الفلسطينين تحت تهديد السلاح من الوصول اليها.

وقالت الصحيفة انه وبعكس قرار المحكمة و في 27 سبتمبر، وبعد فترة وجيزة من تأسيس البؤرة الاستيطانية هدمت قوات من الإدارة المدنية الإسرائيلية مخيم عائلة فلسطينية خيمة بأكملها وهي عائلة من الرعاة، كانت تتواجد في الموقع لسنوات عديدة.

وقال الرعاة من المنطقة أن الموقع الاستيطاني أنشئ قبل نحو خمسة أسابيع في منطقة من أشجار الكينا. وهو يتألف من كوخ خشبي كبير، و تم وضع الأرائك والكراسي في محيطه، جنبا إلى جنب مع مطبخ خارجي مع ثلاجة.

وقال رعاة الاغنام انه وفي صباح الخميس الماضي، كان هناك 11 مستوطنا اسرائيليا في الموقعحيث قاموا بحفر قناة من أعلى التل إلى الكوخ ومدوا أنابيب المياه أسفل التل كما قام المستوطنون بوضع سياج وبركسات من الحديد في باطن الأرض على ما يبدو من أن جلب ماشية في المستقبل.

وقد علمت صحيفة هآرتس و واصل نحو 10 الإسرائيليين لتنفيذ أعمال البناء في الموقع يوم الجمعة، وقالت مصادر الصحيفة أنه تم تثبيت خزان مياه في الموقع وتم وضع بركسات اضافية من الحديد.

ونقلت الصحيفة عن بدو فلسطينين قولهم ان يوم الخميس شهد ايضا مطاردة للرعاة بسيارة جيب حيث تم التعرف على السيارة لمستوطن في شادموت ميحولا، وهي مستوطنة على الجانب الآخر من الطريق في المنطقة وهي مستوطنة بنيت على أراض مملوكة للفلسطينيين الذين يعيشون في الخارج منذ عام 1967.

وعبر المزارعين ورعاة الاغنام الفلسطينين عن تخوفهم وقلقهم من البؤرة الجديدة موضحين انهم يتخوفون من ان يتم الاضرار بهم وبمراعيهم من قبل المستوطنين .

وقالت الصحيفة ان البؤرة الاستيطانية غير الشرعية جفعات ساليت مقامة على 41 دونم من الأراضي ا والذي تم تسجيله باسم الدولة كاملاك غائبين لكن المحكمة اثبتت في الاونة الاخيرة انها بنيت على أرض مملوكة لفلسطينيين.

في السنوات الأخيرة،تمكن المستوطنين من غفعات ساليت من السيطرة على 33 دونم أخرى من الأراضي الفلسطينية خاصة وأشجار الزيتون المزروعة والنخيل هناك و بعض من اراضي البستان يقع ضمن منطقة إطلاق النار قوات الجيش الإسرائيلي.

شارك هذا الخبر!