الشريط الاخباري

بيرزيت تحتفل باطلاق مقر "بطاقتي" التفاعلي

نشر بتاريخ: 23-10-2016 | محليات , ثقافة وفنون
News Main Image

بيرزيت/PNN/ تشهد ميدنة بيرزيت افتتاح مقر "بطاقتي" للابداع والانتاج الفني يوم السبت (29/10/2016) الساعة 4.30 عصرا "بالتوقيت الشتوي الجديد"، ويشتمل الافتتاح على انشطة موسيقية ومسرحية ومعرض فني تحت عنوان "غزة في بيرزيت"، لمحمد السمهوري، فيما سيقدم الحوارية المسرحية الشعرية كل من الممثلة نسرين فاعور والشاعر فارس سباعنة.

ويعتبر مقر "بطاقتي" من المراكز الثقافية والفنية الاولى في بيرزيت، ويهدف الى اقامة الانشطة الفنية والثقافية والسينمائية والمسرحية بهدف تكريس الفعل الاجتماعي بين اهالي بيرزيت والمشتغلين في العمل الثقافي والفني المتنوع.

وتقول الممثلة نسرين فاعور ان الهدف من اطلاق مقر "بطاقتي" هو تجسير الهوة بين المجتمع والمثقفين والفنانيين، والعاملين في مختلف الانشطة الابداعية بهدف خلق فضاء ابداعي تفاعلي من خلال اشراك المجتمع المحلي.

ولفتت الممثلة المعروفة فاعور الى ان بيرزيت تعتبر من المجتمعات المهمشة في فلسطين، بالاضافة الى انها المكان الامثل الذي يوحد الالتقاء بين فلسطين التاريخية والضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر، مشيرة الى ان المقر الجديد سوف يسهم في اقامة وتعزيز العمل الثقافي والفني والاجتماعي بين ابناء فلسطين كافة، بهدف رفع الروح المعنوية والوطنية بين ابناء الشعب الفلسطيني وردم الهوة التي يفرضها الاحتلال "الاسرائيلي".

وشددت الفنانة فاعور على ان البيئة الاجتماعية لبيرزيت تمثل اهمية في تعزيز فكرة العمل الثقافي والفني لما يجسده المجتمع المحلي منقتح ومتعطش للفعل الانساني والثقافي والاجتماعي، وقالت : "هذا لمسناه منذ بداية عملنا في ترميم المقر ودعوة الاهالي والكتاب والفنانين للاطلاع على اهداف المقر وتبادل الحوار ووجهات النظر والاطلاع على يمكن ان يفيد اهالي وطلبة بيرزيت".

واكدت الفنانة فاعور ان مقر "بطاقتي" سوف يكون عبارة عن حاضنة وصرح من اجل تقديم الافكار والابداعات المختلفة، "هذا المقر سوف يساهم في جمع شتات العاملين في الثقافة والفن من خلال طرح وعرض افكار غير تقليدية او مألوفة وايجاد لغة مشتركة بيننا وبين المجتمع المحلي".

من جانبه قال امجد شاهين ان اقامة مقر "بطاقتي" جاء تلبية لحاجة اهالي بيرزيت لمكان يمثل حاضنة ثقافية وفنية واجتماعية تهدف الى خلق حوار مفعم بالوعي الحسي والانساني، كما اننا سنقيم انشطة خاصة بالاطفال وكبار السن الى جانب الشباب بهدف ايجاد قاعدة تشمل جميع فئات المجتمع المحلي اساسها الوعي وتكريس الفعل الثقافي والاجتماعي.

وخلص شاهين الى ان الافتتاح سوف يشتمل على عرض مسرحي شعري "حوارية" بين الفنانة نسرين فاعور والشاعر فارس سباعنة، الى جانب عروض غنائية وموسيقية يقدمها مجموعة من الشباب، ومعرض فني تحت عنوان (غزة في بيرزيت) لمحمد السمهوري، يتناول فيه الحرب الاخيرة 2014 على قطاع غزة المحاصر من خلال 30 عمل فني.

شارك هذا الخبر!