الشريط الاخباري

نتنياهو ينتقد السلطة لاعتقالها مشاركي زيارة افرات ومؤسسات حقوق الانسان لصمتها على ذلك

نشر بتاريخ: 23-10-2016 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام العبرية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تطرق اليوم في تصريح له على صفحته بالفيس بوك الى اعتقال السلطة الفلسطينية لاربعة من الفلسطينين الذين شاركوا بزيارة الى مستوطنة افرات المقامة على اراضي بيت لحم.

وبحسب القناة السابعة في التلفزيون الاسرائيلي وهي قناة تلفزيونية للمستوطنين فقد وجه نتنياهو انتقادات للسلطة الفلسطينية التي قال ان قيامها بالاعتقال يعكس نواياها الحقيقية كما انتقد ايضا صمت مؤسسات حقوق الانسان على عملية الاعتقال .

وقال نتنياهو قبل ايام قام وفد من الفلسطينين بزيارة الى رئيس مستوطنة افرات للتعبير عن تقديمهم التهاني بعيد العرش لجيرانهم معتمدين على كرم الضيافة والعلاقات الحسنة متسائلا لماذا يعتقلون ولماذا تصمت مؤسسات حقوق الانسان الاسرائيلية على هذا الاعتقال.

ووفقا لمسؤولين في السلطة الفلسطينية، سوف يتم محاكمة مجموعة من الذين شاركوا في الزيارة بحجة انهم شاركوا بعمل تطبيعي حيث تساءل نتنياهو  أين هي صرخة من منظمات حقوق الإنسان؟

وكتب نتنياهو انه لامر مخجل ان تبقى هذه المنظمات الاسرائيلية صامتة على هذه الاعتقالات .

وقال نتنياهو :"هذا الصمت ليس جديدا ولا مفاجئا. بعد كل شيء، هذه المنظمات هي صامتة ايضا على قيام  السلطة الفلسطينية بدفع رواتب لأسر المعتقلين الفلسطينين الإرهابيين، وتمجيد القتلة كما انها تقوم بتمجيدهم وتقوم بتسمية  الشوارع والساحات باسمائهم.

هذه المنظمات تثبت مرة أخرى أنه ليس لديها اهتمام في مجال حقوق الإنسان، ولكن فقط في الحط من قدر اسرائيل والقذف ضدها في العالم.

و وصف نتنياهو مؤسسات حقوق الانسان ومن بينها بيتسليم والسلام الان بالمستخدمين لدى اعداء اسرائيلوانهم كأداة سياسية للسخرية إسرائيل.

ودعا نتنياهو المجتمع الدولي إلى التحرك للإفراج عن الفلسطينيين الذين وصفهم بانهم ابرياء موضحا ان سجنهم هو دليل آخر على رفض السلام من قبل السلطة الفلسطينية ".

شارك هذا الخبر!