الشريط الاخباري

شركة فلسطين لتوليد الطاقة تطلع المحافظ رمضان على مشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 24-10-2016 | محليات
News Main Image

 جنين/ PNN-  أطلع باسم عبد الحليم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة فلسطين لتوليد الطاقة ، محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان على مشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية في محافظة جنين . وذلك خلال اللقاء الذي عًقد اليوم في مكتب المحافظ بحضور المهندسين نادر الشلبي وصبري برقاوي من طاقم المشروع ، ومديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي ، وربيع غانم مسئول مدير ملف التخطيط والمشاريع في مكتب المحافظ ، والمهندس منصور السعدي من دائرة المشاريع .

وقدم الرئيس التنفيذ عبد الحليم شرحا عن المشروع وأهمية الاستيراتيجية وقال " تعمل شركة فلسطين لتوليد الطاقة على تحقيق رؤية مستقبلية لضمان أمن الطاقة في فلسطين عبر توليد الطاقة الكهربائية بالاعتماد على استغلال وتطوير المصادر والثروات الطبيعية الفلسطينية الصديقة للبيئة . ومشيرا إلى أن المشروع يقع في منطقة استيراتيجية وهامة في شمال الضفة محاذيا للمنطقة الصناعية الحدودية في جنين . وأضاف أن هذه المحطة ستكون رافعة هيكلة قطاع الطاقة الفلسطيني وقاطرة لتحفيز النمو الاقتصادي الوطني .

وبين عبد الحليم أن المشروع الحيوي سيعود بآثار إيجابية كبيرة على المستوى الاجتماعي والاقتصادي في محافظة جنين بشكل خاص ومحافظات الوطن بشكل عام . ومضيفا يأتي هذا المشروع الوطني الهام في الوقت الذي تعاني فيه فلسطين من فاتورة طاقة باهظة على الاقتصاد الوطني ، وعجز كبير ومتنامي في إمدادات الطاقة الكهربائية في مختلف محافظات الوطن خاصة محافظة جنين .

المحافظ رمضان رحب بالمشروع ، ومعربا عن استعداده للتعاون لما يشكل أهمية استيراتيجية في قطاع الطاقة.

وأضاف أن إنشاء محطة توليد الطاقة الكهربائية يعد من المشاريع الهامة لحل أزمة الطاقة ، وأن تنويع مصادر الطاقة يحرر الاقتصاد الفلسطيني ، ويعزز من فرص التنمية والاستثمار وخلق فرص عمل ، مشيرا إلى أن هذه المشاريع الإيجابية لها آثار إيجابية على التنمية المحلية وتقديم خدمات أفضل للجمهور .

شارك هذا الخبر!