الشريط الاخباري

السفير الهولندي يزور بلدية البيرة

نشر بتاريخ: 24-10-2016 | محليات
News Main Image

البيرة/ PNN- استقبل رئيس بلدية البيرة م.فوزي عابد في مقر بلدية البيرة سفير دولة هولندا لدى دولة فلسطين السفير "بيتر موليما". وكان في استقباله كل من نائب رئيس بلدية البيرة جمال شلطف، وعضوة المجلس البلدي جهاد زهور، ومديرة العلاقات الدولية جميلة عواد.

ورحب عابد بالسفير الهولندي مثمناً عمق العلاقات الهولندية الفلسطينية ومعبرًا عن متانة علاقة الشعبين القوية.

وقدم عابد عرضا موجزا لأهم ميزات مدينة البيرة وأهم المشاريع التي تم انجازها ويجري العمل عليها بما فيها وحدة التنمية والاستثمار والتي تم انشائها مؤخرا بدعم هولندي، موضحًا المعيقات التي يتسبب بها الاحتلال الإسرائيلي للمدينة والتي تحول دون انجاز مشاريع حيوية تساهم في تطوير المدينة وانتعاشها.

وأكد عابد على سعي البلدية في تعزيز وتقوية علاقاتها مع المدن الهولندية سعياً منها لانشاء علاقات تعاون وصداقة بينها وبين المدن الهولندية بهدف تبادل الخبرات و المعرفة في مجال العمل البلدي، علما انه يجري التنسيق حاليا مع مدينة دلفت" الهولندية.

وبدوره شكر السفير الهولندي "موليمار" بلدية البيرة على حسن استقبالها، منوهاً إلى أن مدينة البيرة والحاضنة لمقر السفارة الهولندية تشهد تطور في قطاعات مختلفة وأنها تستحق الدعم، كما أبدى اعجابه بمستوى الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين ، مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات بين المدن الهولندية ومدينة البيرة واستعداده لمتابعة موضوع توثيق العلاقة ما بين بلدية البيرة وبلديات هولندية.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سياسة بلدية البيرة بالانفتاح وتعزيز العلاقات الخارجية للبلدية وتوثيق صلتها مع مدن و بلديات في جميع انحاء العالم بهدف تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين . يذكر أن مجلس بلدي البيرة يواكب دومًا اللقاءات مع وفود الدول الصديقة للشعب الفلسطيني، مما يساهم برفع اسم مدينة البيرة في المحافل الدولية، ولاكتساب خبرات جديدة تعود بالفائدة على البيرة ومواطنيه.

شارك هذا الخبر!