الشريط الاخباري

افتتاح معرض صور للفن المعماري القديم في سلفيت

نشر بتاريخ: 24-10-2016 | ثقافة وفنون
News Main Image
سلفيت/PNN- افتتح مكتب وزارة  الثقافة في محافظة سلفيت، اليوم الاثنين، معرض صور للفن المعماري القديم، بحضور وكيل وزارة الثقافة عبد الناصر صالح، ومحافظ محافظة سلفيت ابراهيم البلوي.

وضم المعرض عدة صور فوتوغرافية للفن المعماري القديم، للمصور ياسر ماضي، ركز فيها على الفن المعماري للبيوت القديمة، والأبواب، والأرضيات، لمختلف محافظات الوطن.

ودعا صالح كافة المؤسسات، والأجيال الشابة، للعودة الى التراث الفلسطيني العريق، ودراسته، ومحاولة تطويره، بما يخدم الأهداف الوطنية لشعبنا الفلسطيني، ومشروع الاستقلال، وذلك لمواجهة رواية الاحتلال، وادعاءاته الكاذبة.

وبين "أن هذا المعرض أتى ضمن برنامج الوزارة في حماية التراث الفلسطيني، والتركيز على اهتمامات الجماهير في الحفاظ على التراث الفلسطيني الذي يشكل الهوية الفلسطينية عبر امتداد الزمان، ولعب دورا بارزا في الدفاع عن الشخصية الوطنية الفلسطينية، وشكل حاضنة لكل الابداعات النضالية والثقافية في وجه الاحتلال.

بدورها، أوضحت مديرة مكتب وزارة الثقافة في المحافظة ابتسام الرابي "أن هذا النشاط هو جزء من الاحتفال بيوم التراث الفلسطيني، وسيستمر لنهاية هذا الأسبوع، والوزارة تركز على يوم التراث الفلسطيني في السابع من تشرين الأول من كل عام".

وأشارت إلى أنه في هذه المناسبة يتم على مدار شهر تنظيم فعاليات تتناول الموروث التراثي الشفوي، مثل: الأغنية الشعبية، والزجل، والأهازيج، والمواويل، وتصوير الفن المعماري القديم، والحجر، موضحة أن سلفيت مليئة بمثل هذه التراثيات، وبالأخص قرية دير استيا.

شارك هذا الخبر!