الشريط الاخباري

تفاصيل لقاء الرئيس عباس أردوغان

نشر بتاريخ: 25-10-2016 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

أريحا/PNN- كشف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، اليوم الثلاثاء، عن أبرز الملفات والقضايا التي ناقشها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع نظيرة التركي رجب طيب اردوغان.

وقال عريقات في حديثه لإذاعة صوت فلسطين، إن الرئيس عباس ناقش مع نظيرة التركي موقفه وحركة فتح ومنظمة التحرير من مسألة تحقيق المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات تشريعية".

وبين ان اللقاء ناقش العلاقات الثنائية والمساعدات التركية المقدمة لقطاع غزة والضفة الغربية والمنطقة الصناعية في جنين وعملية السلام المجمدة والمعطلة والجرائم الإسرائيلية والاعدامات الميدانية التي تقوم بها قوات الاحتلال، الى جانب الدعم التركي للجهد الفلسطيني في المحافل الدولية، وازمات المنطقة وعدد من القضايا الأخرى .

وأكد عريقات ان اردوغان يدعم تحقيق المصالحة الفلسطينية. وحول تصريحات ليبرمان الأخيرة قال عريقات ان تصريحاته هي نفس الأدوات التي استخدمت بحق الرئيس الراحل ياسر عرفات ونفس الأسطوانة تتكرر ومن حيث الاستهداف الجسدي للرئيس الأمر غير متوقف عليه فهو من الأمور الواردة تمامًا, فإسرائيل تستهدف كل إنسان فلسطيني يتمسك بالثوابت الفلسطينية ولا يرضخ للمطالب الإسرائيلي.

شارك هذا الخبر!