الشريط الاخباري

وزير الأوقاف يدعو الى وضع برنامج عملي لحماية القدس والمقدسات

نشر بتاريخ: 25-10-2016 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- دعا سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الى ضرورة وضع برنامج عملي لحماية ودعم القدس والمقدسات بوجه ما تتعرض له من انتهاكات اسرائيلية متتالية تحت حجج عنصرية مليئة بالكراهية والعنصرية .

وقال ادعيس "يجب على العرب والمسلمين العمل فورا على توفير إسناداً سياسياً وإعلامياً واقتصادياً للقضية الفلسطينية كواجب ديني وكرسالة دعم للفلسطينيين , لأن القدس والمقدسات الفلسطينية ليست للفلسطينيين فقط، بل للعرب والمسلمين جميعا" .

مشددا أن جميع مشاريع التهويد الإسرائيلية لن تثني الفلسطينين عن مواصلة دفاعهم عن مقدساتهم ، ولن ترضخهم لسياسة الأمر الواقع وأنه مهما بلغت الهجمة الإسرائيلية الشرسة بحق القدس والاقصى الشريف وباقي المقدسات فسنواصل الصمود حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وبين ادعيس ان ما يجري الان بالمدينة المقدسة من اقتحامات ومنع للمصلين من الوصول للصلاة في المسجد الاقصى ومن حفريات وتحطيم شواهد المقابر الموجودة في مقبرة باب الرحمة يستدعي من جميع الدول العربية والاسلامية مواصلة العمل ودعم حقوقنا في الحرية والاستقلال وحشد الدعم اللازم للمسجد الأقصى لمواجهة الهجمة الإسرائيلية عليه.

وشدد ادعيس ان المشروع الإسرائيلي الذي يهدف إلى تهويد القدس والمسجد الأقصى المبارك لن يتحقق لأن المسجد المبارك بساحاته وأروقته وكل جزء فيه، هو حق خالص للمسلمين وحدهم، ومدينة القدس ستبقى إسلامية ولن يسلبها الاحتلال هويتها مهما عمل .

شارك هذا الخبر!