الشريط الاخباري

قبرص: السفير حسن يلتقي مدير دائرة الشرق الاوسط في الخارجية القبرصية

نشر بتاريخ: 26-10-2016 | سياسة
News Main Image

رام الله/ PNN- التقى اليوم سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن في مقر وزارة الخارجية القبرصية مدير دائرة الشرق الاوسط السفير سوتس الياسيديس ، حيث تم بحث أخر التطورات على صعيد العلاقات الثنائية الفلسطينية القبرصية ، وعلى صعيد القضيتين الفلسطينية والقبرصية.

كما عبر الجانبين عن الارتياح للتطورات على صعيد العلاقات الثنائية الفلسطينية القبرصية وآفاق التعاون بين البلدين ، كما تم الاشادة بالتعاون الثلاثي الفلسطيني القبرصي اليوناني.

من جانبه السفير حسن توقف امام القرار الأخير لمنظمة اليونسكو بخصوص القدس والمسجد الاقصى ، والمؤتمر الدولي لأحياء عملية السلام المزمع عقد في باريس مع نهاية العام الحالي ، كما أوضح البعد التدميري للسياسة الاستيطانية الاسرائيلية في القدس والضفة الغربية ، وكذلك الاعدامات الميدانية اليومية بحق المدنيين الفلسطينيين العزل واعترافات جنود الاحتلال بذلك ، الأمر الذي يتطلب تحركا" جادا" من المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال ، والحفاظ على حل الدولتين.

من جانبه السفير الياسيديس تناول أخر التطورات على القضية القبرصية ، حيث أشار الى أن الاسابيع القادمة ستكون حاسمة على صعيد حل القضية القبرصية ، لاسيما وانه ستبدأ المفاوضات حول استعادة بعض المدن والاراضي ، كما سيلي ذلك المفاوضات حول الامن والضمانات بين الجانبين القبرصيين اليوناني والتركي.

في سياق أخر التقى السفير حسن السيد جورج ليليكاس رئيس حزب اتحاد المواطنين الذي دخل البرلمان مؤخرا" ، حيث قدم له شرح حول تطورات القضية الفلسطينية ، كما استمع الى رؤية الحزب في حل المسألة القبرصية.

كما التقى سفير فلسطين وعميد السلك الدبلوماسي سفراء كل من مملكتي السويد وهولندا الجدد واطلعهم على أخر المستجدات على القضية الفلسطينية وعلى الساحة القبرصية.

شارك هذا الخبر!