الشريط الاخباري

"اسرائيل" تستدعي سفيرها لدى اليونسكو "للتشاور" اثر قرار التصويت للقدس

نشر بتاريخ: 26-10-2016 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس/PNN - استدعى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، سفير بلاده في 'اليونسكو'، كرمل شاما هكوهين، للتشاور، وذلك كخطوة احتجاجية على القرارات التي صوت عليها بجلسات منظمة الأمم المتحدة بالأسبوعين الأخيرين، والتي اعتبرتها تل أبيب بأنها 'قرارات مناهضة لإسرائيل'.

وبحسب صحفية 'هآرتس' الإسرائيلية، التي أوردت الخبر على موقعها الإلكتروني، اعتمادا على مصدر سياسي رفيع المستوى، فإن نتنياهو سيعلن عن هذه الخطوة رسميا خلال مشاركته بحفل الذي سيقام مساء اليوم الأربعاء، في المركز متعدد المجالات في هرتسليا.

وجاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو: "‏على خلفية استمرار مسرح العبث في اليونسكو، قرر رئيس الوزراء نتنياهو، إعادة سفيرنا لدى المنظمة إلى إسرائيل من أجل إجراء مشاورات، كما سيتم النظر في اتخاذ خطوات أخرى حيال اليونسكو".

يشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة 'اليونسكو'، تبنت صباح اليوم الأربعاء، مشروع قرار آخر يؤكد أن القدس مكان وتراث إسلامي، حيث صوتت عشر دول لصالح القرار مقابل 2 ضده، بينما امتنعت 8 دول أخرى في عملية اقتراع سرى.

هذا و أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، مساء اليوم الاربعاء، استدعاء السفير الاسرائيلي لدى اليونسكو "للتشاور"، اثر قرار التصويت الجديد اليوم حول القدس الشرقية المحتلة، حسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وقال مكتب نتانياهو في بيان "قررت استدعاء سفيرنا لدى اليونسكو لاجراء مشاورات ،وسنقرر الاجراءات التي سنتخذها ضد هذه المنظمة".

 

شارك هذا الخبر!