الشريط الاخباري

روسيا تحضر لقمة عباس ـ نتنياهو في موسكو

نشر بتاريخ: 28-10-2016 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

موسكو/PNN - أكد جينادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي، استمرار موسكو في المشاورات مع إسرائيل والفلسطينيين لعقد قمة يكون لها مضمونها بين قادة الجانبين في موسكو.

وفي حديث أدلى به للصحفيين في القدس، اليوم الجمعة، قال جاتيلوف: "لقد تقبل الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي فكرتنا بشكل إيجابي من حيث المبدأ، فيما نحن من جانبنا لا نسعى إلى استعجال هذا اللقاء، بل ننتظر حلول الوقت المناسب له.

وأضاف: لابد من التحضير الكامل للقاء كهذا بما يخدم إحراز النتائج المرجوة، وذلك نظرا لحساسية الأمر بالنسبة للجانبين، وهذا ما يسوّغ وجودنا الآن هنا في إطار التحضير المسبق والاتفاق على معايير اللقاء بين الجانبين، فيما تقتصر جهودنا حتى الآن على الاتصالات الدبلوماسية.

وتابع: هدفنا الرئيس من وراء مساعينا يتلخص في استئناف التسوية السياسية التي من الأجدى إعادة انطلاقها في أقرب وقت ممكن.

وأشار غاتيلوف إلى توفر جملة من الأفكار في الوقت الراهن، بما فيها المبادرة الفرنسية الداعية لعقد قمة للتسوية في الشرق الأوسط نهاية العام الجاري، مشددا على ضرورة التحقق من جدوى القمم قبل تنظيمها، ومن فرصها في الحفز على استئناف المفاوضات بين الفسطينيين والإسرائيليين.

وختم بالقول: "لقد دعونا نحن مؤخرا إلى مؤتمر دولي للتسوية في الشرق الأوسط، وفكرتنا حظيت بموافقة مجلس الأمن الدولي، فيما أكدنا حينها أننا لن نمضي في التحضير لتنظيم انعقاد المؤتمر الدولي هذا قبل استئناف الحوار المباشر بين إسرائيل والفلسطينيين.

شارك هذا الخبر!