الشريط الاخباري

توزيع جائزة القدس للثقافة والإبداع

نشر بتاريخ: 13-11-2016 | ثقافة وفنون
News Main Image

رام الله/PNN- يحتضن متحف محمود درويش، مساء الثلاثاء المقبل، حفل توزيع جائزة القدس للثقافة والإبداع، والتي يقوم بتويعها د. إيهاب بسيسو، وزير الثقافة، بصفته رئيس اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية، والتي تمتح الجائزة منذ سنوات.

وقال مستشار وزير الثقافة لشؤون الثقافة العربية والإسلامية جاد عزت الغزاوي، ان بسيسو صادق على توصيات اللجنة المشكلة لاختيار الفائزين بجائزة القدس للثقافة والإبداع، وتم تحديد يوم الثلاثاء الموافق ١٥ الجاري موعدا لتسليمها ضمن حفل سيقام في متحف محمود درويش، لإعلان الفائزين بالجائزة عن العام 2016.

وأضاف الغزاوي ان هذه الجائزة الرفيعة تمنح سنوياً لمثقفين عرب وفلسطينيين تناولوا القدس في أعمالهم الإبداعية، لافتا الى أنه وقع الاختيار في هذا العام على مبدعين متميّزين لهم بالغ الأثر على صعيد الإبداع المقاوِم والمدافع عن الهوية الوطنية الفلسطينية، تأكيداً على مقولة وزارة الثقافة واللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية بأن الثقافة مقاومة.

وأشار الى ان جهات الاختصاص تلقت تعليمات واضحة بمباشرة التحضيرات لإنجاز الحفل في موعدِهِ المحدّد، فذلك يأتي في سياق النشاط الدائم والفاعل للجنة القدس العاصمة الدائمة والأبدية لفلسطين وللثقافة العربية.

شارك هذا الخبر!