الشريط الاخباري

PNN بالصور:الاحتلال يمنع نشطاء الرؤيا الفلسطينية تعليق لوحات الفنان ساهر الكعبي بالقدس المحتلة

نشر بتاريخ: 13-11-2016 | ثقافة وفنون , PNN مختارات
News Main Image

القدس المحتلة/PNN/ منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد ظهر اليوم الاحد نشطاء ومتطوعي مؤسسة الرؤيا الفلسطينية من تعليق مجموعة من اللوحات الفنية للفنان الفلسطيني ساهر الكعبي ضمن مشروع متحف الشارع الذي تنظمه المؤسسة.

وبحسب موقع مؤسسة الرؤيا الفلسطينية فقد منع جنود الاحتلال الاسرائيلي في عدة مناطق متطوعي ونشطاء المؤسسة من تعليق اللوحات الفنية في منطقة باب العامود.

وقام افراد من قوات شرطة الاحتلال وقوات ما تسمى حرس الحدود بمنع الشبان من تعليق اللوحات وقاموا باجبارهم على انزالها وهي لوحات فنية للفنان الفلسطيني ساهر الكعبي حيث عمل نشطاء المؤسسة على رفع الصور في اطار مشروع متحف الشارع لتجميل شوارع القدس وارسال رسائل متعددة حول هوية القدس الثقافية الفلسطينية العربية.

وقام جنود الاحتلال بايقاف متطوعي الرؤية الفلسطينية وصلبهم على جدران منطقة باب العامود لفترة من الوقت قبل ان تجبرهم على ازالة الصور من المنطقة.

واوضحت المؤسسة انها وعلى الرغم من قيام جنود الاحتلال بمنع نشطاءها ومتطوعيها من رفع اللوحات الفنية الا انهم تمكنوا من رفعها في اربع مناطق بالمدينة المحتلة موضحين انه سيتم عن اماكن اللوحات ومواقعها .

ونشرت المؤسسة مجموعة من الصور على موقعها على فيس بوك توضح فيه منع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمتطوعيها من رفع اللوحات الفنية من جهة وقيام المتطوعين بوضعها في عدة مناطق اخرى بالقدس موضحة ان بعض الصور هي من تصوير مركز اعلام القدس.

[gallery columns="2" link="file" size="full" ids="169811,169810,169809,169808,169807,169806" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!